ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 04/08/2012 Issue 14555 14555 السبت 16 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

صندوق النقد: التحرّك لمنع انتشار أزمة منطقة اليورو غير كاف

رجوع

 

الجزيرة - رويترز:

دعا صندوق النقد الدولي إلى تغيير السياسات في منطقة اليورو لوقف انتشار أزمة الديون التي يقول الآن الصندوق إن من الواضح أنها تضرب منطقة العملة الموحّدة بأكملها وجيرانها الأصغر.

وذكر تقرير للصندوق يبحث كيف تؤثّر السياسات الاقتصادية لما يُسمى الاقتصادات المنهجية الخمسة - الولايات المتحدة والصين ومنطقة اليورو واليابان والمملكة المتحدة - على بعضها البعض وعلى باقي أنحاء العالم أن أزمة منطقة اليورو هي الشاغل الأكبر لصنّاع السياسات.

وأضاف الصندوق أنه أجرى مشاورات مع 35 بلداً بشأن التقرير من بينها مجموعة مختارة من الاقتصادات الناشئة وهي البرازيل وجمهورية التشيك والهند وجنوب إفريقيا وتركيا وروسيا وكوريا الجنوبية وبولندا والمكسيك والسعودية.

وقال الصندوق عن الخطوات التي اتخذتها منطقة اليورو حتى الآن «على الرغم من التقدم الذي أحرز في مواجهة العراقيل يسود شعور بأنه لم يتم القيام بما يكفي لمنع انتشار الضغوط...»

وفي أسوأ احتمال تصوره الصندوق قد ينخفض الناتج في منطقة اليورو خمس نقاط مئوية ما لم يتحرك الساسة وإذا ما تفاقمت الأزمة يقدّر الصندوق أن يتراوح التأثير على أفقر دول العالم بين متوسط وحاد وقد يدفع احتياجاتها المالية الخارجية للارتفاع بنحو 27 مليار دولار بنهاية 2013 .

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة