ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 04/08/2012 Issue 14555 14555 السبت 16 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الأولى

 

بموافقة 133 دولة وامتناع 33 واعتراض 12عضواً
الأمم المتحدة تقر المشروع السعودي - العربي حول سوريا

رجوع

 

الامم المتحدة - وكالات:

تبنَّت الجمعية العامة للأمم المتحدة مشروع قرار قدمته المملكة لإنقاذ الشعب السوري من بطش قوات النظام، وذلك بموافقة 133 دولة من أصل 193 عضواً، فيما امتنع عن التصويت 33 واعترضت 12 دولة من بينها روسيا والصين وإيران وكوريا الشمالية وكوبا ودول أخرى دائماً ما تنتقد الغرب.

ويدين القرار الحكومة السورية على الأعمال العنيفة التي اتخذت على مدى الأشهر الـ 17 الماضية ويطلب من السلطات الامتثال لخطة السلام المكونة من ست نقاط التي وضعها المبعوث المشترك للأمم المتحدة وجامعة الدول العربية كوفي عنان، كما يدين القرار الهجمات على المدنيين بمن فيهم الأطفال من قبل الحكومة السورية وأيضا أعمال الاستخبارات العسكرية والميليشيات, إضافة إلى عمليات القتل والتشويه والاعتقال التعسفي والاحتجاز والتعذيب وسوء المعاملة.

كما أدان قرار الجمعية العامة أيضاً تزايد اعتماد الجيش السوري على الأسلحة الثقيلة بما في ذلك الدبابات وطائرات الهليكوبتر و»فشل سحب قواتها وأسلحتها الثقيلة إلى ثكناتهم» تمشيا مع خطة عنان للسلام. وقد أكد معالي مندوب المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة السفير عبد الله المعلمي أن عملية التصويت لصالح القرار الذي تقدمت به المملكة هو نصر للشعب السوري.

"طالع دوليات"

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة