ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 04/08/2012 Issue 14555 14555 السبت 16 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

نوه بالعلاقة مع المملكة.. نائب السفير البريطاني لـ(الجزيرة):
نصدر 100 ألف تأشيرة سنويا و20 ألف بريطاني سيؤدون الحج

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - وهيب الوهيبي:

نوه نائب السفير البريطاني والقائم بأعمال السفارة لدى المملكة رودريك دراموند بمتانة العلاقات الوطيدة التي تربط بين بريطانيا والمملكة في المجالات الاقتصادية والتجارية والثقافية والتعليمية.

وأكد دراموند أن الذي كان يتحدث لـ(الجزيرة) عقب حضوره حفل الإفطار السنوي العاشر الذي نظمته الندوة العالمية للشباب الإسلامي في العاصمة الرياض أن الحفل الرمضاني الذي جمع السفراء والدبلوماسيين جسد عمق العلاقة التي تربط المملكة بمختلف دول العالم ومد جسور التواصل والعلاقات بين منسوبي الندوة العالمية والسفارات وتبادل الأحاديث الودية وكسب المزيد من العلاقات الإيجابية.

وقال في هذا الصدد: تغمرني مشاعر الابتهاج والامتنان وأنا أشارك المسلمين حفل إفطارهم الرمضاني الذي تقيمه الندوة العالمية للشباب الإسلامي في كل عام وهذا شرف كبير لي بالمشاركة.

وأشار المسؤول البريطاني أن بلاده تحتضن نحو خمسة وثلاثين ألف من أبناء المملكة للعمل وآخرون يلتحقون في جامعات بريطانية ومؤسسات تعليمية لدراسة اللغة الإنجليزية ومختلف التخصصات العلمية لافتا أن المسلمين الذين يتواجدون في بريطانيا يمثلون قرابة خمسة ملايين مسلم من مختلف الجنسيات يمارسون شعائرهم الدينية ويصومون شهر رمضان المبارك بكامل الحرية وتشهد المساجد فيها إقبالا كبيرا من المصلين خلال الشهر الكريم.

ولفت في هذا السياق أن السفارة البريطانية تنجز في السنة الواحدة أكثر من مائة ألف تأشيرة للسعوديين لأغراض العمل والدراسة والسياحة فيما تشهد الأشهر القريبة المقبلة قدوم عشرين ألف بريطاني لأداء مناسك الحج لهذا العام.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة