ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 05/08/2012 Issue 14556 14556 الأحد 17 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

بمتابعة الأمير عبدالعزيز بن ماجد
الأجهزة المعنية بالمدينة المنورة تكثف استعدادها لاستقبال العشر الأخيرة من رمضان

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المدينة المنورة - مروان قصاص:

اطمأن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز، أمير منطقة المدينة المنورة على الاستعدادات المكثفة التي اعتمدتها الأجهزة الحكومية ذات العلاقة بمنطقة المدينة المنورة للعشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، والتي تشهد خلالها المدينة المنورة زيادة في أعداد الزوار والمعتمرين من داخل المملكة وخارجها حيث تتزامن هذه الأيام المباركة مع بدء إجازة موظفي الدولة والعاملين في القطاع الخاص.

وأكد عدد من المسئولين أن سموه يوجه بضرورة بذل أقصى الجهود لتوفير أفضل الخدمات للمواطنين والمعتمرين خلال هذه الفترة، وأشاروا إلى أن أجهزتهم قد أعدت برامج خاصة لهذه الفترة تعتمد على تكثيف العمل ومضاعفة الجهد لتفعيل الخدمات.

فقد أشار معالي أمين المنطقة الدكتور خالد طاهر، إلى أن أمانة المدينة المنورة تواصل تقديم خدماتها على مدار العام، وتكثفها خلال المواسم ومنها شهر رمضان وخاصة في العشر الأواخر منه. وقال: إن الأمانة ومن خلال البلديات الفرعية أعدت المساحات المخصصة للمباسط الرمضانية في أحياء وشوارع المدينة وأحيائها الرئيسية والتي تعتبر مظهراً رمضانيا حيث يتم من خلال هذه المباسط ترويج العديد من المستلزمات الخاصة بعيد الفطر السعيد.

وفي مطار الأمير محمد بن عبد العزيز لدولي بالمدينة المنورة يتابع مدير المطار المهندس عبد الفتاح عطا، على مدار اليوم الحركة المكثفة التي يشهدها المطار هذه الأيام والتي تتصاعد سفراً وقدوماً حتى بعد انتهاء أيام هذا الشهر المبارك، حيث تبدأ رحلات المغادرة الداخلية والخارجية من المطار. وقال عطا: إننا نسعى لتوفير أفضل الخدمات وأيسرها لضمان راحة القادمين والمغادرين. منوهاً بدور الإدارات المشاركة في تقديم هذه الخدمات ومنها الخطوط السعودية والجوازات والجمارك والأجهزة الأمنية وغيرها من الإدارات التي تتعاون فيما بينها لخدمة المواطنين وزوار المدينة المنورة .

من ناحية أخرى أوضح مدير شرطة منطقة المدينة المنورة اللواء سعود الأحمدي، أنه يتم سنوياً تخصيص برنامجاً للأيام العشر الأخيرة من هذا الشهر الكريم بهدف تيسير الحركة وتنظيم السير والحد من الاختناقات المرورية التي يمكن حدوثها في بعض المواقع التي تشهد كثافة في أعداد المواطنين والزوار. وقال: إنه تم أيضا تكثيف عدد الدوريات الراكبة والراجلة لمتابعة الأوضاع وتلبية أية احتياجات أمنية علي مدار الساعة. وأكد الأحمدي، أن تنفيذ الخطة الأمنية في جانبها المروري والأمني تحقق نجاحاً جيداً بفضل الله ثم بفضل الإمكانيات الموفرة لخدمة المواطن والمقيم والزائر وكذا للتعاون الجيد من الجميع مع رجال الأمن لتعميق الشعور بالأمن والأمان الذي تعيشه بلادنا الغالية.

من جانبه أشار مدير عام مركز تلفزيون المدينة المنورة الأستاذ سعد العوفي، إلى أن التلفزيون يحرص على مواصلة نقل صلاة المغرب وصلاة العشاء وصلاة الفجر مباشرة من المسجد النبوي الشريف بالمدينة المنورة، إضافة إلى نقل صلاة التراويح والتهجد خلال العشر الأخيرة من رمضان. كما سيقوم مركز تلفزيون المدينة المنورة بنقل صلاة وخطبتي عيد الفطر السعيد من المسجد النبوي الشريف عبر القناة الثانية في التلفزيون السعودي وكذا متابعة كافة الأنشطة المتزامنة مع هذه الأيام المباركة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة