ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 05/08/2012 Issue 14556 14556 الأحد 17 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

      

بعد انقطاع دام قرابة الشهر عن مصافحة وجوهكم السمحة ,, ها أنا أعود لتجديد التواصل بكم ومعكم أحبتي عبرمنبر الرائدة (الجزيرة) .

- ولعلها من المصادفات الجميلة أن تتزامن هذه العودة مع ثلاث مناسبات جميعها تستحق التبريكات للجميع .

- حلول شهررمضان المبارك ، وقرب حلول عيد الفطر السعيد .. أسأل الله أن يعيد هاتين المناسبتين على وطننا وأمتنا وجميع أوطان المسلمين باليمن والخير والمسرات .

- الثالثة بدء موسمنا الرياضي الجديد الذي انتظرناه طوال الأشهر القليلة الماضية بالكثيرمن التحفز والترقب ، بغية الاطمئنان على ثمار التدابير والتحركات التي اعتمدتها الأندية خلال فترة التوقف كتحضير للموسم الجديد .

- من عقد صفقات أجنبية ومحلية .. إلى إقامة المعسكرات هنا وهناك ، ناهيك عن تغيير، أو استبدال بعض الأندية لأجهزتها الفنية .

- كل هذه الأمور ستتضح ملامح نتائجها مع مرور الوقت ، وستتضح الرؤى حول الكثير من الصفقات ، ومدى بلوغها درجة الرضا من عدمه.

- غير أن مايدعو للقلق حقيقة هو مواكبة بعض الإشكاليات المزمنة والمربكة ، مع أولى خطوات الموسم .. والتي تتمثل في (عادة) تأجيل بعض المباريات لأسباب غاية في التعجب والإندهاش حتى وإن لم تتم ؟؟!! .

- هذا إذا سلمنا بأنها هي الأسباب الحقيقية التي دعت إلى التأجيل وليست أسباب أخرى من تلك التي أضحى الشارع الرياضي يحفظها عن ظهر قلب دون اجتهاد أوتكلف ، لاسيما في ظل الاعتقاد بأننا قد تجاوزنا مثل هذه الأمورمنذ زمن بعيد ؟!! .

- وأياً كانت تلك الأسباب .. ألا يحق لنا أن نتساءل : أين التنسيق ، أين التنظيم .. أم أن عدوى لجنة الاحتراف قد تمكنت من باقي اللجان ، وربما بالقصد حتى لا تظل تغرد وحيدة خارج السرب على طريقة (الموت مع الجماعة رحمة ) ؟؟!! .

* تزكية ابن مساعد ؟!

لا أدري إلى أي مدى تعتبر تزكية صاحب السمو الملكي الأمير عبد الرحمن بن مساعد ضرورة للإستمرار في رئاسة الزعيم ؟! .

- فجهلي ببعض الأمور التنظيمية جعلني أتساءل : هل كان لابد من التزكية كي يحظى سموه بمشروعية الاستمرار ؟! .

- وقد كنت أعتقد ، بل أجزم .. أن ما قدمه ومازال يقدمه للزعيم من ماله وجهده ووقته كافٍ لتزكيته .. بل مدعاة للإلحاح عليه كي يظل يقود السفينة إلى آخر مدى ممكن .

- صحيح أن جماهير الزعيم (طماعة) إلى درجة ( الشره) ، ولا تريد أن ترى عشقها في غير موقعه .. ولكن عليها أن تعلم بأن دوام الحال من المحال ، وأن وجود إدارة لاتخطىء ولا تخفق ضرباً من ضروب المستحيل .

- على جماهير الزعيم مسؤلية كبرى تتمثل في ضرورة دعم الكيان بكل مكوناته .. وأنا على يقين بأن زعيمها لن يخذلها ، وسيكون القادم أكثربهجة وسعادة لكافة عشاق (زعيم القرن الملكي ) إن شاء الله .

مجلس (الدهاة) ؟!

قادتني الصدفة ذات مرة إلى مجلس يضم مجموعة لابأس بها من (دهاة) حبك الأفكار والخطط الجهنمية.

- لفت انتباهي أحد كبارهم وهو يوجه آخر، ويرشده في كيفية إشغال الخصم والذي على ضوءه يستطيع تحقيق مبتغاه بكل سهولة ؟! .

- يقول المرشد : عليك أن (تدهى) خصمك بتهمة ما ومن ثم تعمل على تكريسها من خلال نشرها والحرص على ترديدها وتداولها بواسطة الأعوان والأصدقاء ومن يهمهم أمر نجاح الخطة .. عندها سيكون خصمك أكثر إنشغالاً بتبرئة ساحته في الوقت الذي تستغل أنت الوضع في تحقيق المراد ؟! .

- أتذكر هذه (الحبكة) كلما قرأت أو سمعت من يقول بأن الهلال يحظى بشيء من الإستثناءات .. بينما الواقع يقول إن من ينعم بالاستثناءات عرضاً وطولاً أندية أخرى ، وأن من يتكفل بالترويج لهذه (الفرية) هم أنصار الأندية التي تتمرغ في نعيم الإستثناءات بكافة أشكالها إلى درجة الدلال ؟؟!! .

 

في الوقت الأصلي
السلام عليكم
محمد الشهري

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة