ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 06/08/2012 Issue 14557 14557 الأثنين 18 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

قبل الطبع

رجوع

 

رفح - استشهد المقاوم الفلسطيني عيد عوكل حجازي وأصيب آخر بجروح وصفت بالخطيرة في غارة إسرائيلية استهدفت دراجة نارية في مدينة رفح جنوب قطاع غزة وبحسب مصادر محليّة فلسطينية «فإن الشهيد من عناصر ألوية الناصر صلاح الدين، الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية.. الجزيرة.

***

غزة - قالت حركة حماس على لسان القيادي، صلاح البردويل، تعقيبًا على هجوم الأمين العام للأمم المتحدة - بان كي مون - على إسرائيل وحصارها لغزة «إن ما صدر عن الأمين العام للأمم المتحدة من تصريحات يهاجم فيها الاحتلال بسبب جرائمه تجاه الشعب الفلسطيني وعقابه الجماعي لأهل غزة هو خطوة في الطريق الصحيح يخطوها مسئول أممي كبير.. الجزيرة.

***

القدس المحتلة- اعتقلت قوات من شرطة الاحتلال الإسرائيلية مساء السبت فلسطينيين اثنين أحدهما قاصر في مدينة القدس المحتلة أثناء مواجهات بين شبان مقدسيين وجنود الاحتلال بعد استفزاز قوات الاحتلال للمواطنين بعد صلاة التراويح بالقرب من باب العامود، وذكرت الناطقة بلسان شرطة الاحتلال للإعلام العربي - لوبا السمري- في بيان لها» أن 5 إسرائيليين أصيبوا جراء رشق بعض الشبان الفلسطينيين لحافلة نقل ركاب عمومية تابعة لشركة «ايجد» بالحجارة وتطاير شظايا الزجاج، أثناء عبور الحافلة إلى حائط البراق بالقدس، وتمت إحالتهم لتلقي العلاج.. الجزيرة.

***

عمان - نفى أمين عام وزارة النقل الأردني ليث دبابنة صحة ما أوردته صحف إسرائيلية عن أعمال تجري سريًا بين الأردن وتل أبيب لإنشاء مشروع سكة حديد تربط مدينة حيفا بالحدود الأردنية بهدف نقل البضائع بين البلدين عبر ميناء حيفا..(د.ب.أ)

***

كابول - أعلن القصر الرئاسي الأفغاني في بيان أمس الأحد أن الرئيس الأفغاني حامد كرزاي قبل قرار البرلمان بعزل وزيرى الدفاع والداخليَّة من منصبيهما بسبب قصف عبر الحدود تبادل فيه كل من باكستان وأفغانستان الاتهامات بشأنه وقال القصر: إنه مع ذلك طلب كرزاي من الوزيرين البقاء في منصبيهما لحين تعيين بديلين لهما.. (د.ب.أ).

***

زيوريخ - تدرس سويسرا استقبال لاجئين سوريين من الفارين من أعمال العنف الدائرة حاليًّا في بلادهم لتكون سويسرا واحدة من أولى الدول الأوروبيَّة التي تقدم على مثل هذه الخطوة وفي مقابلة مع صحيفة «نويه تسوريشر تسايتونج آم زونتاج» السويسرية الصادرة أمس الأحد قال متحدث باسم المكتب الاتحادي لشؤون الهجرة في العاصمة برن: إن السلطات السويسرية تدرس إمكانية تقديم المساعدة لعدد محدود من السوريين.. (د.ب.أ).

***

أثينا - تشن السلطات اليونانية حملة أمنيَّة كبرى على الهجرة غير الشرعية، حيث احتجزت 500 مهاجر لا يحملون أوراقًا ثبوتية في مركز احتجاز حتَّى الآن في أثينا الأربعاء ونشر نحو 1500 شرطي في العاصمة وحدها اعتبارًا من مطلع الأسبوع الجاري وذكرت تقارير إعلامية أن حملة مسح واسعة النطاق تتم حاليًّا في شمال شرق البلاد بطول الحدود مع تركيا.. (د.ب.أ).

***

غورنو - أعلنت مصادر رسمية طاجيكية أن نائب قائد شرطة طاجيكستان لمكافحة الشغب الملازم فاروخ زاريبوف قتل خلال عملية خاصة في إقليم غورنو باداخشان جنوب شرق طاجيكستان ونقلت وكالة «إيتار تاس» الروسية أمس الأحد عن مصادر في وزارة الداخليَّة الطاجيكية، قولها: إنه يجري تحقيقًا في ظروف مقتل زاريبوف.. واس.

***

بكين - اعتقلت الشرطة الصينية 137 شخصًا بينهم 18 طبيبًا يشتبه بأنهم أقاموا شبكة للاتجار بالأعضاء البشرية في مناطق عدة بشراء أعضاء من أشخاص معافين لبيعها لآخرين ينتظرون الخضوع لعمليات زرع. وقالت وزارة الأمن العام على موقعها: إن هذه العملية التي نفذت في 18 إقليمًا ومنطقة سمحت بإنقاذ 127 شخصًا كانوا يستعدون لوهب أحد أعضائهم لقاء المال.. اف ب

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة