ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 06/08/2012 Issue 14557 14557 الأثنين 18 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

اطلع على التقنية المستخدمة فيه
وفد من أساتذة الهندسة بجامعة الإمام يزور مصنع حديد الراجحي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

زار وفد رفيع المستوى يضم 11 من أساتذة كلية الهندسة بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية يتقدمهم د. عادل الفوزان ود. صالح الصالح الأســــتاذان في قســـم الهندسة الميكانيكيـــة بالجامعـــة، مصنـــع حديد الراجحي بمحافظة الخرج يوم الثلاثاء 5 يونيو 2012م

وكان في اســـتقبالهم إدارة المصنع وكبــــار المسؤولين، حيث اطلع الوفد على قدرات وإمكانات المصنع الذي يعتبر أحد أبرز صروح صناعة الحديد بالشرق الأوسط، وجزء حيوي من منظومة الصناعة بحديد الراجحي، حيث تبلغ طاقة الإنتاج بمصانع الراجحي بالمملكة أكثر من ثلاثة ملايين طن سنوياً.

واطلع الزوار على مرافق المصنع والتقنية الحديثـــــــة المستخدمــــــة، وتطبيقات السلامـة ومختبرات ومعايير الجودة بالمصنع، وأنظمة الوقاية والسلامة والمحافظة على البيئة وبيان قصص النجاح للحفاظ على مستوى النمو والجودة، بالإضافة إلى استعراض بعض التجارب الفنية لسيناريوهات وبدائل الحلول التقنية المستخدمة عند حدوث الأعطال وملخصاً حول تاريخ نشأة الشركة ومراحل تطورها، وقدّم وفد جامعة الإمام لمحة عامة عن الأبحاث التي تجريها الجامعة، مسلطاً الضوء على مختلف المبادرات الرامية إلى تطوير أبحاث المواد والصناعة والبيئة في المملكة.

وأعرب الوفد عن تقديره وإعجابه بتجربة حديد الراجحي، وأبدى اهتماماً خاصاً بالأساليب المبتكرة لطرق الاكتفاء الذاتي من الطاقة وجهاز قياس الجودة الجديد والنادر للمشاريع الكبرى بالمملكة.

وقال الأستاذ مهدي بن ناصر القحطاني رئيس شركة حديد الراجحي: « تؤمن حديد الراجحي عبر تاريخها ومسيرتها بالدور المهم للبحث والتطوير والاستثمار في الأفكار والتقنيات الحديثة، ولهذا فإن زيارة هذا الوفد رفيع المستوى من أكاديمي جامعة الإمام هي مكسب لحديد الراجحي وهي جزء لا يتجزأ من رحلة الشركة مع البحوث العلمية لتطوير منظومة الصناعة ببلد الخير والنماء».

وأضاف القحطانــي: «أن ديمومة مشاركة حديد الراجحي بأيام المهنة بجامعات المملكة هي لاستقطاب الكوادر المبدعة لمواصلة النجاح والتفوق في صناعة الحديد، ولهذا نؤمن بالدعم الكامل للبحوث والدراسات التي من شأنها تعزيز صناعة الحديد كمنتج صديق للبيئة.

وأعرب الدكتور الفوزان عن بالغ تقديره وإعجابه بجودة الأداء والإنتاجية للمصنع واستعداد الجامعة للتواصل العلمي لخلق فرص للابتكار والتعاون.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة