ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 06/08/2012 Issue 14557 14557 الأثنين 18 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

التويجري: المشروعات إضافة جديدة وحريصون على التطوير بما يخدم الاقتصاد
الموانئ توقع عقودًا إنشائية وتطويرية بـ 615 مليون ريال

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض:

وقع رئيس المؤسسة العامَّة للموانئ المهندس عبد العزيز التويجري عددًا من العقود الإنشائيّة والتطويريّة في كلٍّ من ميناء الملك عبد العزيز بالدمام وميناء ضبا وميناء الملك فهد الصناعي بينبع وميناء ينبع التجاري وذلك لتنفيذ مجموعة من المشروعات التطويرية للموانئ وقد زادت القيمة الإجمالية للعقود على 600 مليون ريال، حيث تم أولاً: توقيع عقد مشروع إنشاء محطة كهربائية وزيادة الطاقة بميناء الملك عبد العزيز بالدمام وذلك مع شركة دلتا المحدودة بمبلغ إجمالي وقدره (192.300.000) ريال ومدة التنفيذ (24) شهرًا... ويهدف هذا المشروع لرفع الطاقة الكهربائية من (50 ميقا) إلى (120ميقا) على جهد (115) ليواكب التوسع الجاري بالميناء وخصوصًا محطة الحاويات الثانية الجاري إنشاؤها بالميناء. اما المشروع الثاني فيتمثِّل في إنشاء رصيف الحاويات بميناء ضبا وذلك مع شركة السعد للمقاولات المحدودة بمبلغ إجمالي وقدره (174.455.555.10) ريال ومدة التنفيذ (24) شهرًا... وذلك يحقِّق إضافة نشاط الحاويات بميناء ضبا تكون داعمة للطلب المتزايد على النقل بالحاويات. فيما تم توقيع العقد الثالث لمشروع إنشاء الرصيفين (10، 11) بميناء الملك فهد الصناعي بينبع وذلك مع شركة السعد للمقاولات المحدودة بمبلغ إجمالي وقدره (144.384.715) ريال ومدة التنفيذ (30) شهرًا... وذلك لزيادة طاقة الميناء نظير الطلب المتزايد على خدمات الميناء. أما الرابع فهو عقد مشروع إنشاء رصيف للخدمات واستقبال سفن الركاب وقوارب النزهة واليخوت بميناء ينبع التجاري وذلك مع شركة هوتا هيجر فيلد السعوديَّة المحدودة بمبلغ إجمالي وقدره (103.972.085) ريال ومدة التنفيذ (24) شهرًا... ويأتي تنفيذ هذا الرصيف بالتعاون مع هيئة السياحة والآثار دعمًا للسياحة في المملكة.

وعدّ المهندس التويجري توقيع العقود الإنشائية والتطويرية إضافة جديدة ورائده لدعم جهود المؤسسة لتطوير الموانئ بما يخدم الاقتصاد الوطني، مؤكدًا بذلك أن هذه المشروعات ستسهم وبشكل فاعل في تطوير أداء الموانئ السعوديَّة.

وقدم الشكر والتقدير لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز على استمرار الدعم والمتابعة لمشروعات وخطط المؤسسة العامَّة للموانئ. داعيًا أن يديم على المملكة أمنها وأمانها واستقرارها في ظلِّ حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين حفظهم الله جميعًا.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة