ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 06/08/2012 Issue 14557 14557 الأثنين 18 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

الدقباسي: مؤتمر مكة المكرمة يشكل منعطفًا تاريخيًا مهماً

رجوع

 

القاهرة - واس:

ثمَّن رئيس البرلمان العربي علي سالم الدقباسي دعوة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - بالدعوة إلى عقد مؤتمر التضامن الإسلامي الاستثنائي في مكة المكرمة يومي 26 و 27 - 9 - 1433هـ، لما فيه خير الإسلام والمسلمين ووحدتهم، في ظل المخاطر والتحديات التي تواجه الأمة.

ووصف في بيان له أمس انعقاد المؤتمر في هذا الوقت العصيب الذي تمر به الأمة وما ينتج عنه من قرارات بأنه يشكل منعطفاً تاريخياً مهماً، مناشداً ملوك ورؤساء وأمراء الدول العربية اتخــــاذ الإجراءات العاجلة والفورية للبحث عن حل جذري للأزمة السورية التي تتصاعد فيها آلة قتل النظام الوحشية لأبناء الشعب السوري.

كما ناشد ملوك ورؤساء وأمراء الدول العربية، حث الأشقاء في فلسطين على تحقيق المصالحة الوطنية لمواجهة الممارسات الصهيونية المستمرة من تهويد للقدس ومحاولات هدم المسجد الأقصى واستمرار اعتقال العديد من الأسرى الفلسطينيين والعرب ومن بينهم عدد كبير من نواب الشعب الفلسطيني.

ودعا رئيس البرلمان العربي ملوك ورؤساء وأمراء الدول العربية والإسلامية التدخل الفوري لوقف المجازر وعمليات التطهير العرقي والإبادة الجماعية التي تمارسها جماعة بوذية متطرفة ضد المسلمين في ميانمار وما أدت إليه من قتل الآلاف من المسلمين وفرار آلاف آخرين جراء الاستهداف المنظم للمسلمين في ميانمار.

وطالب الدقباسي السلطات في ميانمار بسرعة القبض على هؤلاء المتطرفين وتقديمهم للمحاكم كما طالب المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان بالتدخـــل في هذا الشأن، وأن تكون محاكمة هؤلاء القتلة أمام محكمة الجنايات الدولية.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة