ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 06/08/2012 Issue 14557 14557 الأثنين 18 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

تميزوا في مشاركتهم وأدائهم التطوعي في صيف أرامكو
أرامكوا السعودية تكرم 230 متطوعاً ومتطوعة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح:

أقامت أرامكو السعودية بمنطقة الرياض حفلاً تكريمياً لـ230 متطوعاً ومتطوعة شاركوا مؤخراً في برنامج صيف أرامكو الذي أقيم خلال الشهر الماضي بمركز المعارض طريق العليا العام.

وبهذه المناسبة قدم الأستاذ خالد الرميح مدير أرامكو بمنطقة الرياض شكره وتقديره لهؤلاء المتطوعين والمتطوعات على مشاركتهم المتميزة من خلال هذا البرنامج الذي يبرز دور أرامكو في سعيها لتكريس ثقافة التطوع في المجتمع، وتمكين الشباب من تفعيل طاقاتهم وصقل مواهبهم، والاستثمار فيهم لبناء جيل يسهم في تطوير مجتمعه في بيئة آمنة تلائم قيمنا الأصيلة، حيث بادرت أرامكو السعودية لاحتواء أولئك الشباب ودمجهم في منظومة عملها الاحترافية من خلال العمل التطوعي في برامجها الثقافية ومناسباتها وبرامجها التي تندرج تحت لواء المسؤولية الاجتماعية بغرض إكساب هؤلاء الشباب الخبرات اللازمة في حياتهم وليخدموا أنفسهم ومجتمعهم.

وفي هذا الإطار وفي برنامج أرامكو السعودية الثقافي بالرياض 2012 فقد وجهت أرامكو السعودية بمنطقة الرياض الدعوات للشباب للتسجيل في موقع البرنامج الإلكتروني للراغبين للعمل التطوعي في البرنامج، وقد بلغ عدد المسجلين أكثر من 500 راغب بالعمل من الجنسين، وتمت مقابلتهم جميعاً وعملت لهم مقابلات لمعرفة الجاد منهم ومن لديه الرغبة الحقيقية في العمل التطوعي وبعد التمحيص تم اختيار 230 متطوعاً من الجنسين، عملت لهم بعد ذلك دورات تدريبية مكثفة لتأهيلهم في كيفية التعامل مع الجمهور والزوار وفن التخاطب والتعامل بالإضافة لدورات تدريبية في عمليات الإنقاذ في الحالات الطارئة ودورات في الإسعافات الأولية وغيرها من الدورات التي يحتاجها من يتعامل مع هذا الكم الهائل من الزوار يومياً. ويسعدنا في هذا التحقيق أن نتعرف على بعض المتطوعين ببرنامج أرامكو السعودية الثقافي بالرياض ومعرفة انطباعاتهم وآرائهم بعد خوض تلك التجربة.

شكراً لأرامكو

وبهذا المناسبة عبر عدد من المتطوعين والمتطوعات عن شكرهم لأرامكو لإتاحة الفرصة للمشاركة في صيف أرامكو ومن ضمنهم المتطوعة سارة عصام الشماس، وبدور عصام وشهد الضياني، ومها علي العنزي، وسمية عبدالرحمن الطريف، ومنار الشماس، وكذلك المتطوع فراس الجراح، وزياد محمد الزهراني، وكذلك المتطوعة وفاء علي العنزي، ومنيرة آل طالب، وفجر سعد الشهراني، ونورة العجاج وسلوى عسيري، والمتطوع محمد الهذلول، وحاكم الحسين، وزياد الزايد.

وقالوا في أحاديث لهم إن التطوع أوجد لدينا شعوراً كبيراً نحو العمل ومشاركة المجتمع، وخضنا تجربة فريدة اكسبتنا الكثير من الفوائد، وحققنا العديد من المهارات.

وأكد عدد من المشاركين من ذوي الاحتياجات الخاصة عن سعادتهم وامتنانهم للمشاركة مقدرين لأرامكو هذه اللفتة الموفقة نحو هذه الفئة الغالية، ووصفوا برنامج صيف أرامكو أنه برنامج ناجح وحقق الأهداف المرجوة.

وكرروا في ختام أحاديثهم شكرهم لأرامكو على هذه المبادرة الموفقة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة