ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 06/08/2012 Issue 14557 14557 الأثنين 18 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

قدم عرضًا للأمير محمد بن فهد يتضمن المشروعات التنموية لأمانة المنطقة
أمين الشرقية: 287 مشروعًا بقيمة إجمالية تزيد على 5.7 مليار ريال خلال سبع سنوات

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الدمام - سلمان الشثري:

أكَّد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز، أمير المنطقة الشرقية على ضرورة ومتابعة تنفيذ الميزانيات المعتمدة من قبل حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع -حفظهم الله- لتنفيذ المشروعات البلدية التي خصصت في مجالات مختلفة تصب في مصلحة المواطن.

جاء ذلك خلال استقبال سموه لأمين المنطقة الشرقية المهندس ضيف الله العتيبي، بحضور المهندس جمال الملحم، وكيل الأمين للتعمير والمشروعات والمهندس شجاع المصلح، وكيل الأمين لشؤون البلديات بمكتب سموه بالإمارة يوم أمس.

وشدد سموه على ضرورة سرعة إصدار تراخيص البناء وعدم تأخيرها وتسهيل إجراءات الحصول على رخصة البناء.

وأكّد سموه أن على الأمانة متابعة المقاولين المتعاقدين معها والاهتمام بنظافة الأحياء وصحة البيئة.

وشدد سموه على ضرورة قيام الأمانة بمتابعة المشروعات التي تنفذ حاليًا، والتأكَّد من سير العمل فيها بالشكل المطلوب ووفق الجدول المعدُّ حتَّى تنجز بالمستوى المطلوب وفي الوقت المحدد.

ووجّه سموه الأمانة بإيجاد حلول للاختناقات المرورية في شوارع المنطقة بالتعاون مع الجهات المعنية والتنسيق الدائم مع الجهات ذات العلاقة في جميع المشروعات.

كما أطلع سموه على خطة الأمانة في تجهيز المتنزهات والميادين والشواطئ لاستقبال المتنزهين وتوفير كافة الخدمات التي يحتاجونها لقضاء إجازة ممتعة خلال إجازة عيد الفطر المبارك.

وقدم أمين المنطقة الشرقية عرضًا لسموه يتضمن المشروعات التنموية لأمانة المنطقة الشرقية في حاضرة الدمام والمخصصة ضمن الباب الرابع في ميزانيات الأمانة للسبع سنوات الأخيرة، حيث بلغ إجمالي عدد المشروعات 287 مشروعًا بقيمة إجمالية تزيد على 5.7 مليار ريال وبنسبة إنجاز تراكمية بلغت 84 في المئة، كما بلغ عدد المشروعات التي تم إنهاؤها بالكامل 184 مشروعًا بقيمة إجمالية تقارب 3 مليارات ريال.

وبلغ عدد المشروعات التي تحت التنفيذ 103 مشروع بقيمة إجمالية 2.9 مليار ريال، حيث تم إنهاء ما نسبته 60 في المئة من الأعمال تحت التنفيذ.

كما أطلع سموه على خطط الأمانة وبرامجها الرئيسة والمكونة من: «أعمال السفلتة والأرصفة والإنارة، وتطوير الأحياء السَّكنيّة، وتنمية المخططات السَّكنية، وتصريف مياه الأمطار، ومعالجة التقاطعات الرئيسة، والمشروعات المعمارية المهمة».

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة