ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 06/08/2012 Issue 14557 14557 الأثنين 18 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

بتوجيه من الأمير سطام بن عبدالعزيز
انطلاق برنامج لتنمية محافظات منطقة الرياض

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض:

وجه صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض ورئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض بإطلاق برنامج لتنمية محافظات منطقة الرياض وتعزيز النمو في المحافظات، وإذابة الفوارق التنموية بين مدينة الرياض ومحافظات المنطقة.

ويدعم «برنامج الأمير سطام بن عبدالعزيز لتنمية محافظات منطقة الرياض « تعزيز التنمية الشاملة والمتوازنة في محافظات المنطقة من خلال تبني برنامج تنموي تنفيذي يساعد في تحديد وتلبية احتياجات محافظات المنطقة الأساسية وفقاً لما تتمتع به من إمكانات ومزايا تنافسية.

ويهدف البرنامج لرصد كافة احتياجات المحافظات ووضع الإجراءات والحلول العاجلة لتوفيرها، وتذليل المعوقات التي تواجهها، بالإضافة إلى متابعة تنفيذ المشاريع المعتمدة في المنطقة.

ويأتي هذا البرنامج تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، رئيس مجلس المنطقة، حفظه الله، التي تركز بصورة مستمرة على أهمية تطوير مدن ومحافظات المنطقة، لجعلها مناطق جاذبة للسكان، ومهيأة بكافة أنواع الخدمات التي يستفيد منها السكان، وذلك من خلال توفير الفرص الوظيفية، والحوافز الاستثمارية، وإنشاء المدن الصناعية، وتوفير المرافق التعليمية العليا والمعاهد التقنية، والمرافق الصحية، سواءً كان ذلك بإنشاء مرافق جديدة لهذه القطاعات في مختلف أنحاء المنطقة أو بتطوير القائم منها.

كما يساعد البرنامج في التنظيم والتنسيق فيما بين الوزارات والإدارات الحكومية لتوفير الخدمات للمواطنين وسد العجز فيها والتوظيف الأمثل للموارد والإمكانات المحلية في مدن وقرى المنطقة وكذلك توفير البنية الأساسية والبيئة الإنتاجية التي تساعد على توطين السكان وتخفيف الهجرة من المحافظات وتوسع فرص الاستثمار الجاذبة للقطاع الخاص وتحقق الاستثمار الأمثل للموارد والإمكانات التنموية التي تتمتع بها محافظات المنطقة.

وقد تم في هذا الصدد تشكيل فريق عمل ميداني تقوده الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض ويضم الجهات الخدمية (التعليم، الصحة، النقل، البلديات، المياه، والشرطة، وغيرها) وذلك للقيام بجولات في جميع المحافظات لتحديد الاحتياجات واقتراح المتطلبات اللازمة والعمل على تحديد آلية مناسبة للتسريع في عملية التنمية في المحافظات ومتابعة تنفيذ المشاريع المعتمدة لهذه المحافظات والمراكز.

وانطلق العمل في البرنامج بزيارة لتجمع مراكز التنمية الجنوبي الذي يضم محافظتي وادي الدواسر والسليل وتم الالتقاء بالمحافظين وأعضاء المجلسين المحلي والبلدي في كل محافظة، والاستماع لآرائهم واستقصاء كافة احتياجاتهم، كما تم القيام بجولات ميدانية تفقدية للإطلاع عن قرب للاحتياجات التنموية لها. إضافةً إلى تنظيم ورش عمل لاستكمال بحث الاحتياجات الملحة والمتطلبات اللازمة للمحافظتين، وأنجز الفريق تقريراً شاملاً يرصد احتياجات المحافظتين والسبل الكفيلة بتطويرهما.

وقد تم رصد عدد من الاحتياجات الملحة في المحافظتين تركزت في توفير المساكن ضمن الأراضي والمخططات السكنية المعتمدة وتحسين شبكة الطرق ورفع مستوى الخدمات الصحية والتعليمية بالإضافة إلى تطوير المواقع الترويحية والثقافية وغيرها من المتطلبات والاحتياجات.

وبناء على التقرير المعد من فريق العمل المشكل من عدة جهات لتحديد الاحتياجات واقتراح المتطلبات اللازمة فقد وجه صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، رئيس مجلس المنطقة الجهات المعنية بضرورة تلبية احتياجات ومتطلبات محافظتي وادي الدواسر والسليل. مؤكداً سموه على أهمية إنجاز هذه المتطلبات في أسرع وقت ممكن.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة