ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 06/08/2012 Issue 14557 14557 الأثنين 18 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

بلغ عددهم 150 ألف لاجئ سوري
وصول القافلة الإغاثية الأولى للاجئين السوريين في الأردن

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

عمان - واس

تنفيذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - في مساعدة الأشقاء في سورية من خلال الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سورية وبإشراف مباشر من صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبد العزيز وزير الداخلية المشرف العام على الحملة تصل إلى الأراضي الأردنية غدا القافلة الإغاثية الأولى التي سيرتها الحملة لإغاثة اللاجئين السوريين في الأردن .

وقال سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن فهد بن عبد المحسن الزيد إنه أجرى خلال اليومين الماضيين اتصالات مع المسؤولين في الهيئة الخيرية الأردنية وإدارة الجمارك الأردنية من أجل تسهيل إجراءات دخول القافلة التي تضم 43 شاحنة محملة بمختلف المواد الغذائية والعينية لتوزيعها على اللاجئين السوريين في الأردن.

وأوضح الزيد في تصريح لوكالة الأنباء السعودية أنه سيتم توجيه القافلة إلى محافظة المفرق شمال الأردن وإيداعها في مستودعات تابعة للهيئة الخيرية الأردنية حيث يباشر بعد ذلك بتوجيه هذه المساعدات على اللاجئين السوريين الذين يوجد غالبيتهم في محافظة المفرق والقرى المجاورة لها وكذلك لواء الرمثا ومحافظات عجلون وإربد والكرك ومعان وعمان. وبين أن تسيير هذا الجسر الإغاثي الأول يأتي ضمن قوافل إغاثية سيستمر إرسالها بشكل متواصل إلى مناطق وجود الأشقاء في الدول المجاورة خاصة في لبنان وتركيا.

وأكد السفير الزيد أن تسيير هذه القافلة يأتي استكمالاً للدور الإنساني الذي تضطلع به المملكة العربية السعودية قيادة وشعباً تجاه أشقائها العرب والمسلمين في مختلف مواقعهم خاصة في أوقات الأزمات وتجسيداً لصلة الترابط والتواصل بين شعب المملكة وأشقائهم من أبناء الشعب السوري الشقيق. ولفت سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن النظر إلى أن عملية التوزيع ستتم بإشراف حملة خادم الحرمين الشريفين التي أوفدت مجموعة من الموظفين برئاسة يوسف سعيد رحمة بالتعاون مع السفارة لدى الأردن والهيئة الخيرية الأردنية والمفوضية الدولية للاجئين التي تتولى رعاية شؤون اللاجئين السوريين في الأردن الذين بلغ عددهم حتى الآن 150 ألف لاجئ سوري موزعين على عدة مدن وقرى أردنية.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة