ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 06/08/2012 Issue 14557 14557 الأثنين 18 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

وجهات نظر

 

نحن دولة تحكم بالقرآن
عبدالمحسن بن عبدالرحمن القاضي

رجوع

 

لا غرابة أن ترى دولة مثل بلادنا -المملكة العربية السعودية- تهتم بالقرآن تطبيقاً وتعليماً وطباعة وتشجيعاً على دعم وإنشاء مؤسساته الراعية لتعليمه وحفظه والبرامج التي تهتم بتفسيره وبيان معانيه وتكثيف تدريسه في المناهج التعليمية، بل وربط المواد الأخرى الطبيعية والجغرافية والتاريخية بمعاني القرآن في التعليم والمناهج والإكثار من قراءته وتدبره.. فتحقق للقرآن في بلادنا مكانة نرجو أن يتبعها من قبلنا اهتمام بالعمل بأحكام القرآن والإيمان بمتشابهه.

ولذلك تسابق الناس لدينا في خدمة القرآن ورعاية أهل القرآن ومن هنا تأتي مسابقة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم للقرآن لتشجيع طلاب القرآن وحفاظه ورعايتهم الكريمة من قبله وهو الذي ما فتئ منذ أن ولي إمارة منطقة القصيم من رعاية وتشجيع جمعيات تحفيظ القرآن الكريم وحضور حفلات تخريج حفظة كتاب الله ودعم تلك الجمعيات مادياً ومعنوياً، بل وحمايتها من المعوقات والتعقيدات التي تحول دون تطورها إدارياً ومنهجياً واستثماراً وأوقافاً.

تأتي مسابقة الأمير فيصل بمنطقة القصيم وأمثالها في مناطق بلادنا في مناطق البلاد لدى بعض الأمراء أو المحسنين لنثبت أننا بلد يهتم بالقرآن فأوجدوا إذاعة للقرآن الكريم يتابعها عشرات الملايين في الداخل والخارج وقناة فضائية مباشرة من حرم مكة تبث من خلال الأقمار الصناعية قراءة القرآن على مدار ساعات اليوم وكذلك إذاعة نداء الإسلام وغيرها من البرامج ليس لها هدف إلا نشر وخدمة القرآن للراغبين بتلاوته أو سماعه.

فشكراً لكم أيها الأمير الفيصل أن أبرزت أننا دولة تحكم بالقرآن وتشجع أهله وحفاظه.. وقد رعته طباعة وتعليماً وعلماً وتحفيظاً ونشراً في بقاع الأرض.. شكراً للجنة القائمة على تنظيم المسابقة ولوزارة الشؤون الإسلامية التي شاركت في رعاية هذا الحفل وإعداده.

إمام وخطيب جامع السلام بمحافظة عنيزة / e/new_al_manar@yahoo.com
 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة