ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 07/08/2012 Issue 14558 14558 الثلاثاء 19 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

6 قتلى في هجمات متفرقة.. واعتقال 21 مسلحاً
إرهابيو القاعدة يحاولون الهروب من سجن عراقي

رجوع

 

بغداد - الموصل- وكالات:

أكد مسؤول عراقي بأنه تم ضبط مجموعة من سجناء القاعدة كانت تحاول حفر نفق للهروب من سجن أبو غريب بعد أن قال المتشددون إنهم سيصعدون قتالهم ضد الحكومة.

وعمليات الهروب من السجون أمر شائع في العراق وتم في الآونة الأخيرة تعزيز الأمن عند السجون بعد أن اقتحم خمسة متشددين احد مقار شرطة مكافحة الشغب الثلاثاء في محاولة لإطلاق سراح سجناء القاعدة. وقتل الخمسة كلهم في معركة طويلة بالأسلحة النارية. وقال حيدر السعدي المتحدث باسم وزارة العدل العراقية مساء الأحد في بيان أن 11 من»السجناء الخطرين» في أبو غريب حفروا ثلاثة أمتار في الأرض وشقوا نفقا لمسافة 20 مترا باستخدام مقلاة وجزء من مروحة سقف قبل أن يتم اكتشافهم. وقال مسؤول آخر في الوزارة: إن الرجال أعضاء في القاعدة. ويضم السجن عدة آلاف من المتشددين المدانين.

وقال السعدي: إن الحراس خلال نوبة سمعوا عند منتصف الليل تقريبا بعض القرع والحفر تحت الخرسانة وان الحراس قاموا بعد ذلك بعملية اعتقال بأسلوب مهني من خلال ملء النفق بالماء لإجبار السجناء على الخروج.

من جهة أخرى, أعلنت مصادر أمنية عراقية مقتل ستة أشخاص وإصابة أربعة آخرين واعتقال 21 في هجمات وعمليات أمنية في الموصل والكوت. وقالت المصادر أن «عبوة ناسفة انفجرت أمس في مدينة تلعفر وقتلت اثنين من عناصر الشرطة ومدنيين اثنين بينهم امرأة وإصابة 2 من عناصر الشرطة بجروح، فيما قتل أحد عناصر الجيش في هجوم شنه مسلحون على نقطة تفتيش للجيش شمالي المدينة في حين قتل موظف طبي برصاص مسلحين شرقي الموصل / 400 شمال بغداد/».

وعلى صعيد أخر قال اللواء حسين عبد الهادي قائد شرطة المدينة إن «قوات الشرطة نفذت عملية أمنية في قضاء الصويرة شمالي مدينة الكوت أسفرت عن اعتقال 17 مطلوبا وفق قانون الإرهاب لانتمائهم لتنظيم القاعدة فيما تمكنت من اعتقال أربعة آخرين بتهمة القتل عمدا». وأضاف أن «القوات العراقية تمكنت من ضبط كميات من المواد المتفجرة تقدر بـ60 كجم» .

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة