ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 07/08/2012 Issue 14558 14558 الثلاثاء 19 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

معاشات التقاعد : مشروع مساكن جدة استثماري ويهدف إلى تنمية حقوق المشتركين

رجوع

 

الجزيرة - سلطان المواش:

شرعت المؤسسة العامة للتقاعد في طلب تأهيل المقاولين للبدء في إنشاء المشروع الاستثماري الكبير في محافظة جدة والذي يتكون من مشروع سكني تجاري حيث سيتم إنشاء (6160) شقة و(1180) فيلا وحوالي (170) ألف م2 مكاتب وفندق يضم (300) غرفة ومستشفى بسعة (120) سرير، و13 مسجداً و22 مدرسة موزعة على (10) أحياء سكنية متكاملة الخدمات بالإضافة إلى مشروعات استثمارية مختلفة.

وقال محافظ المؤسسة الأستاذ محمد بن عبدالله الخراشي: إن موافقة مجلس إدارة المؤسسة جاء بناء على الجدوى الاقتصادية للمشروع والاحتياج للمساكن في محافظة جدة .

وقد تم تصميم المشروع وفق أحدث المعايير والمواصفات حيث يقع على طريق المدينة المنورة أمام الصالة الشمالية لمطار الملك عبدالعزيز الدولي وبمساحة إجمالية قدرها حوالي (2.6) مليون م2 ومن المتوقع البدء في التنفيذ قبل نهاية هذا العام 2012م بإذن الله.

ويعتبر مشروع مساكن جدة أحد المشاريع الاستثمارية والتي تنفذها المؤسسة العامة للتقاعد وتهدف إلى استثمار أموال المشتركين في نظام التقاعد المدني والعسكري وتعود على حقوقهم بالنفع وفي نفس الوقت تلبية الطلب على المساكن المناسبة للمتقاعدين أو الموظفين على رأس العمل وغيرهم من المواطنين. وقد بينت المؤسسة أنه وفقا لتكاليف المشروع والاسعار المتوقعه للتأجير أو البيع بعد اكتماله فإن الفئة المستهدفه بالمشروع هي الفئة المتوسطه أو فوق المتوسطه من الدخل وذلك لتوافق الاقساط الشهرية أو قيمة الإيجارات مع الدخل لتلك الفئة .

ومما تجدر الإشارة إليه أن المؤسسة العامة للتقاعد ضمن خطتها لتسويق المشروع إمكانية الشراء من خلال برنامج مساكن الذي تنفذه المؤسسة واستفاد منه حتى الآن ما يقارب (2500) موظف ومتقاعد.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة