ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 07/08/2012 Issue 14558 14558 الثلاثاء 19 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

وطن ومواطن

 

خدمات النقل
ربط محافظة ضرماء بالدرعية بطريق مزدوج

رجوع

 

قامت وزارة النقل مشكورة بعمل ازدواجية طريق محافظة ضرماء إلى مركز السيباني - جو بمنطقة الرياض المسمى حالياً بطريق الملك عبد الله - حفظه الله وأبقاه ذخراً للإسلام والمسلمين - وهو المدخل الرئيسي للمحافظة من جهة الجنوب وتم ربطه بطريق الرياض مكة امتداد طريق الرياض الرين بيشة، حيث تم الانتهاء منه منذ أكثر من سنتين ولوجود جزيرة وسطية تفصل المسارين لم يتم بناء بردورات وتحديد فتحات الدوران مما سبب كثرة تناثر الأتربة على سطح الأسفلت وكثرة الحوادث من جراء قطع الطريق المفاجئ والانعطاف في الاتجاه المعاكس وعلو سماكة الأسفلت عن الجزيرة الوسطية.

كما يوجد في هذا الطريق المحاذي لمسجد الرضيان منطقة منخفضة خطرة حاجبة للرؤية مما سبب كثرة الحوادث في هذا الموقع، ولعدم وجود إشارات تحذيرية.

كما يوجد بالقرب من هذا الموقع تقاطع هذا الطريق مع الطريق الذي يربط طريق الملك عبد الله بطريق الرياض ضرماء شقراء، وأصبح هذا الطريق حيوياً وعليه حركة مرورية كثيرة، كما يوجد من بداية تقاطعه مع طريق الرياض ضرماء شقراء وصلة منفذة قديمة منذ عشرين عاماً بطول ثلاثة كيلومترات لم تنفذ مع هذا الطريق ولكثرة الحفر والمنعطفات الخطرة بهذا الطريق. وقد طلبنا عمل هذه الوصلة ضمن المشروع ولكن لم يتم تنفيذه حتى الآن مع العلم بأنه لا يوجد أي علامات إرشادية أو تحذيرية في هذا الطريق، وقد تمت دراسة هذه الوصلة من قبل إدارة صيانة الطرق بالمزاحمية وصدرت المعاملة إلى الوزارة.

يا معالي الوزير أهالي وسكان محافظة ضرماء والموظفون العاملون في مدينة الرياض والطلاب والطالبات الذين يدرسون في الجامعات يطلبون من معاليكم عمل طريق يربط محافظة ضرماء بالطريق الدائري الشمالي الغربي بالرياض المحاذي لمحافظة الدرعية وذلك لأهميته لكونه يختصر المسافة بين ضرماء والرياض ويخفّف الضغط على طريق الرياض المار بطلعة القدية التي يكثر فيها الحوادث.

وأملنا بالله ثم فيكم كبير، داعين الله تعالى أن يديم هذا الأمن والأمان تحت ظل راية التوحيد وقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين سلّمهما الله وحكومتنا الرشيدة.

فهد بن سليمان الرضيان - ضرماء

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة