ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 10/08/2012 Issue 14561 14561 الجمعة 22 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

اعتقال ثلاثين إرهابياً من القاعدة في جنوب البلاد
صالح يؤكد وقوفه إلى جانب الرئيس اليمني

رجوع

 

صنعاء –الجزيرة – عبدالمنعم الجابري

أكد مصدر محلي مسئول في محافظة أبين بجنوب اليمن أنه تم القبض على ثلاثين إرهابيًا من عناصر تنظيم القاعدة خلال الساعات الـ 72 الماضية في مناطق متفرقة من المحافظة.

وقال المصدر لـ» الجزيرة « إن من بين الإرهابيين الذين تم القبض عليهم عناصر قيادية في تنظيم القاعدة. في حين ألقت أحد النقاط العسكرية في أحد مداخل محافظة أبين القبض على شخص كان يقود سيارة قادمة من محافظة عدن المجاورة محملة بمواد متفجرة.

وعلى الصعيد السياسي, أقرت اللجنة التحضيرية لمؤتمر الحوار الوطني في اليمن والمقرر انعقاده في نوفمبر القادم، استكمال تمثيل قوام الحراك الجنوبي المطالب بالانفصال وذلك بإضافة ممثلين عن بعض الفصائل التي لم يشملها المرسوم الرئاسي عند تشكيل اللجنة. من جانبه, أكد الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح – رئيس حزب المؤتمر الشعبي العام - وقوف « المؤتمر» ومساندته للرئيس عبد ربه منصور هادي ودعمه حكومة الوفاق في إعادة بناء ما دمرته الأزمة واستعادة الأمن والاستقرار الشامل في البلاد. واشار صالح إلى أن الجميع وقع في الأخطاء خلال الفترة الماضية.. منوهاً بأن المرحلة تستدعي الاستفادة من تلك الأخطاء واستنفار الجهود من الآن وحتى العام ألفين وأربعة عشر، لمعالجة تلك الأخطاء وتجاوز آثارها. ونوه إلى ضرورة البدء بتحويل المؤتمر الشعبي من تنظيم شعبي عام إلى حزب سياسي منظم له بنيته السياسية المكتملة ورؤيته المنهجية.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة