ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 10/08/2012 Issue 14561 14561 الجمعة 22 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

أفاق اسلامية

 

945 دارساً ودارسة يدرسون في 60 حلقة قرآنية بالحريق

رجوع

 

الحريق - الجزيرة:

يصل عدد الدارسين والدارسات في الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في محافظة الحريق التي تم تأسيسها في عام 1402هـ إلى (945) دارساً ودارسة، يدرسون في (60) حلقة، منها (28) حلقة للبنين، يدرس بها (467) طالباً.

ووفقاً للتقرير الصادر عن الجمعية، فإنّ هذه الحلقات تنتشر في محافظة الحريق، ومركز نعام، ومركز المفيجر، وحلقات جمعية الأمير سلطان بالمدينة العسكرية، وحلقة أبو عشرة في مركز أبو رمل ويشرف عليها ثلاثة موجهين للحلقات.. وتقيم الجمعية حلقات للموظفين داخل بعض الدوائر الحكومية، حسب ما تسمح به أوقاتهم وعددها ثلاث حلقات قرآنية.

وبالنسبة لحلقات البنات البالغ عددها (32) حلقة، فإنها موزعة على أربع من الدور النسائية، تضم المحافظة تسع حلقات، ومركز نعام ثماني حلقات، والمدينة العسكرية اثنتا عشرة حلقة، ومركز المفيجر ثلاث حلقات، وهجرة أبو رمل حلقة واحدة.. كما تنظم الجمعية في شهر رمضان المبارك وخلال الإجازة الصيفية مسابقات ودورات في حفظ القرآن الكريم وتجويده، وتكون المشاركة مفتوحة لجميع أفراد المجتمع.. كما يقوم بعض مدرسي الجمعية بالمشاركة في مشروع تفطير صائم، فيما يقوم بعض مدرسيها وطلابها بإمامة المصلين في التراويح.

وفي سياق آخر، أفاد رئيس الجمعية الشيخ سعود بن ناصر الكثيري أنه تم الانتهاء من مشروع بناء دار الحلقات النسائية في مركز نعام هذا العام.. كما تم الانتهاء من مشروع مماثل في العام الماضي لدار الحلقات النسائية في مركز المفيجر.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة