ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 10/08/2012 Issue 14561 14561 الجمعة 22 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

فيما شغَّلت نظام الوكالات الإلكتروني في كتابة عدل صبيا
تشغيل النظام الإلكتروني في محكمة مكة المكرمة الجزئية

رجوع

 

الجزيرة - المحليات:

شغَّلت وزارة العدل النظام الإلكتروني في محكمة مكة المكرمة الجزئية، حيث تم تفعيل إصدار الصكوك إلكترونيًا وربطت جميع أقسام المحكمة عن طريق الشبكة الإلكترونية، كما ربطت الشبكة الإلكترونية بمركز المعلومات بالرياض.

وأوضحت إدارة تقنية المعلومات أن تشغيل النظام الإلكتروني للمحاكم يضمن سلامة إصدار الصكوك وتوزيع القضايا بشكل مرتب يتناسب وحجم القضايا مع كل مكتب قضائي كما يعمل على تسجيل بيانات تلك الصكوك وفق آلية منظمة يمكن الرجوع إليها في أي وقت. كما يتيح معرفة نسب الإنتاجية التي تصدرها المحاكم وآليات العمل.

ومن جهة أخرى طبَّقت وزارة العدل برنامج الوكالات الإلكتروني في كتابة عدل صبيا، حيث يتميز هذا البرنامج بإتاحة طالبي الوكالة تسجيل وكالاتهم عبر بوابة الوزارة على الإنترنت.

ومن جهتها أشارت الإدارة العامَّة لتقنية المعلومات في وزارة العدل أن نظام الوكالات الإلكتروني يضم عددًا من المميزات، وهي سهولة التسجيل، والحصول على الوكالة سريعًا، وكذلك إمكانية ربط الوكالات المسجَّلة بالجهات المستفيدة ذات العلاقة من هذه الوكالة، إضافة إلى حصر جميع الوكالات التي تصدر إلكترونيًا؛ وبالتالي متابعة الازدواجية في صدور أكثر من وكالة مختصة بالشأن نفسه، وأيضًا متابعة إلغاء الوكالة.

جديرُ بالذكر أن وزارة العدل تعمل على خطة تقنية تهدف إلى تعميم الشبكة الإلكترونية والانتهاء من العمل التقليدي لجميع الدوائر الشرعية.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة