ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 10/08/2012 Issue 14561 14561 الجمعة 22 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

      

دأب رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد في حالة الإخفاق أو حدوث الأخطاء إلى تحميل نفسه المسئولية وتبرئة اللاعبين والعاملين معه خلال فترة رئاسته السابقة واستمرت معه حتى في فترته الحالية بالرغم من فشلها في تلك الفترة بعد أن زرعت لدى بعض اللاعبين الشعور بعدم المسؤولية واللامبالاة وعدم الاكتراث بعواقب الأمور، وكذلك حتى عدم في عدم تقبلها من المشجع الهلالي والمتابع الرياضي لأنها تندرج تحت مسمى الهروب من مواجهة الحقيقة والتغطية على الأخطاء وعدم معالجتها بالطريقة الصحيحة.. وفي المقابل حصلت أخطاء إدارية مباشرة من الرئيس نفسه نجده يبادر إلى تبريرها والتهوين منها بل ورميها على الآخرين، كما حصل في التعاقد مع المدرب الفرنسي كومبواريه وبعد التعاقد مع لاعبي الفريق الأجانب!!.. فرئيس الهلال هو من يتحمل التأخر في التعاقد مع المدرب والذي نتج عنه عدم معرفة المدرب لإمكانيات فريقه حتى الآن، ولم يتعرف على مستويات وعطاء اللاعبين بشكل جيد حتى هذه اللحظة مما أدى إلى ظهور الفريق بهذه الصورة المتواضعة والمحبطة لجماهير الهلال.. ورئيس الهلال هو من يتحمل هذا التخبط والتوهان الفني في الفريق لأنه وضع المدرب في الواجهة تحت مسمى المدير الفني وهو الذي لم يمضي شهراً واحداً مع الفريق!!..ورئيس الهلال هو من يتحمل التعاقد مع اللاعب الأجنبي عبدالقادر مانجان الذي له أكثر من ستة أشهر لم يلعب مباريات حتى وان كان المدرب طلبه بالاسم لان إدارة الهلال لديها معرفة تامة بقرب وقوة المنافسات السعودية أكثر من المدرب، واقتراب البطولة الآسيوية التي تحتاج اللاعب الجاهز والكفؤ لها..

على كل حال رئيس الهلال أمامه عمل شاق على أرض الواقع وتحد قوي مع النفس بعيداً عن التبريرات غير المقنعة لان جمهور الهلال أوعى وأذكى من ان تمرر إليه تلك التبريرات المتكررة المملة أو ان يقبل بان يكون فريقهم استراحة للآخرين والمعالجة الوحيدة تحميل رئيس الهلال نفسه المسؤولية!!.

القناة الرياضية ومسؤولية المشرف

لن أذيع سراً إذا تحدثت أن غالبية المتابعين والرياضيين هجروا مشاهدة القناة الرياضية السعودية ولن أبالغ إذا قلت إنهم أصبحوا لا يتابعونها إلا في الحالات الضرورية والاضطرارية فقط لأنها الناقل الحصري للمنافسات السعودية.. خاصة بعدما أصبحت برامجها فارغة في مضمونها ومتكررة في أطروحاتها ومملة في تكرار ظهور ضيوفها، وكذلك عندما تحولت غالبية برامجها إلى متابعة ومناقشة قضايا أندية معينة وتحديداً الأصفران من خلال التركيز عليهما بمناسبة أو بدون مناسبة وتجاهل الأندية التي تحقق البطولات بل واستضافة من يقلل من انجازاتهم ويضخم أخطاءهم.. على كل حال وهذا الأهم انتهى الموسم الماضي وتناسى المتابعين البدايات المخجلة في نقل المباريات واستبشروا بتطور وتقدم النقل الذي كان مع نهاية الموسم إلا ان القناة الرياضة صدمت الوسط الرياضي بأكمله وفي أولى الجولات بالعودة إلى نقطة الصفر من حيث سوء النقل.. بكل صراحة الجماهير الرياضية ملوا وسئموا كثرة التبريرات غير المنطقية والبعيدة عن الواقعية والمتكررة منذ الموسم الماضي فالجمهور لا يهمهم مكان بث القنوات ولا يعنيهم اسم الشركة المسئولة عن النقل ومدى كفاءتها.. الجماهير بكل أطيافها ما يعنيها في المقام الأول هو صفاء ونقاء الصورة التي يشاهدون من خلالها الشاشة وإبداع وإمتاع في تنقل الكاميرة ومواكبة أحداث المباراة بكل تفاصيلها وهذه مسئولية كل القائمين على القناة الرياضية السعودية من أصغر موظف فيها وحتى اكبر مسئول عنها وهو الأمير تركي بن سلطان المشرف العام عليها الذي تقع عليه المسئولية الكبرى في انتشال وتطوير القنوات الرياضية وهو المسئول الأول أمام الجماهير السعودية.

أزمة إدارة

لم نهنا بعد في انطلاقة موسمنا الرياضي إلا وتقاطرت مشاكلنا الموسمية ومنذ البداية فقد ظهرت عيوب الملاعب ومجاملات اللجان وخرق النظام ونحن مازلنا في أول جولتين.. فهذا رئيس لجنة الحكام الأستاذ عمر المهنا يعلن وعلى الملأ بان مباراة الفتح والنصر كانت هماً بالنسبة له بعد الضغوط النصراوية التي مورست عليه وعلى حكم المباراة وخشي ان ينال نادي الفتح على حقه المكتسب فيتضرر نادي النصر لان من وجهة نظره مقياس نجاح أو فشل الحكام هو رضا النصراويين عن التحكيم ولكن ان لا يحتسب حكم مباراة الهلال وهجر ضربة جزاء صريحة وواضحة للهلال فهذا لا ليس مهم عنده وهو آخر اهتماماته لأنه يعلم ان الهلاليين لا يجيدون ارتفاع الأصوات ولا يعرفون كيف يحدثون الضجيج!!.. وهذا رئيس الهلال يصرح ويتحدث بان سبب عدم مشاركة لاعب فريقه المحترف الجديد البرازيلي ويسلي في مباراة هجر هو انتهاء الدوام الرسمي، وبالتالي أصبحت مشاركته غير نظاميه بينما لاعبي نادي الاتحاد الأجانب الجدد يتم تسجيلهم في المساء وتستكمل إجراءاتهم بعد انتهاء الدوام الرسمي وتعتبر مشاركتهم نظامية!!.. باختصار منذ سنوات ونحن نلت ونعجن حول أسباب تراجع رياضتنا وتخلف منتخباتنا وتدهور نتائجنا ومنذ سنوات نحن نناقش وضع دورينا وتخبط لجاننا وسوء الخدمات في ملاعبنا فما الذي تغير؟!.. لا شي والسبب بكل بساطة ومع احترامي للجميع لأن أزمتنا الحقيقية هي إدارية بالدرجة الأولى في العمل بأمانة وتحقيق العدالة بين الجميع وتحمل المسئولية في تساوي معايير التعامل بين الأندية.

نقاط سريعة:

- كتبت وحذرت بأن للهلال هيبة افتقدها خارج الملعب بسبب المثالية الزائدة فلا تلحقوها هيبة الهلال داخل الملعب وتهدروها بسبب سوء عملكم.

- ماذا لو كان الحكم (صالح الهذلول) تجاهل طرد لاعبي الهلال وأصر على عدم تطبيق القانون ضد الهلال كما حصل في مباراة الاتحاد والاتفاق عندما تعامل مع حالاتي مدافعي الاتحاد حمد المنتشري ورضا تكر بطريقة غريبة؟!.

- اللهم ارحم عبدك ناصر البيشي وتغمده بواسع رحمتك وأسكنه فسيح جناتك وأنزل على أهله الصبر والسلوان.

suliman2002s@windowslive.com -- saljuilan@hotmail.com
للتواصل عبر التويتر: SulimanAljuilan
 

رئيس الهلال وتحمل المسؤولية
سليمان الجعيلان

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة