ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 10/08/2012 Issue 14561 14561 الجمعة 22 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

      

خيب الهلال آمال جماهيره من خلال أول جولتين في الدوري.. تعادل مع هجر بشق الأنفس، وخسر من الفتح في الرياض، ويظل الأهم حالياً هو أن تستغل فترة التوقف في إصلاح مكامن الخلل في الفريق.. لو سألوني عن رأيي لقلت: إن أول خطوات الإصلاح لابد أن تبدأ بإبعاد نهائي للحارس العتيبي وبضرورة اللعب بمحورين، إلى جانب إراحة سالم الدوسري على دكة الاحتياط حتى يستعيد مستواه المفقود.

* من أهم المشاكل التي عانى منها الهلال أمام هجر.. وأمام الفتح وتسببت في خسارته من خلالهما لخمس نقاط هو أنه بالغ كثيراً في (فتح ملعبه) وفي اندفاعه الهجومي وعلى اعتبار أن ذلك قد ساهم في سرعة وسهولة الوصول لمرماه من خلال الهجمات المرتدة التي ركز عليها الفريقان الهجراوي والفتحاوي ونجحا في استغلالها.. (باختصار) الهلال لابد أن يؤمن دفاعه ويقويه بذات حجم حرصه على الوصول إلى شباك خصومه.

* في دوري موسم 1425هـ فاز الهلال في أول مبارياته على الطائي 4-صفر ومن ثم تعادل 3-3 مع القادسية، وبعدها خسر بالثلاثة صفر -3 من الأهلي، وبالخسارة أيضاً صفر - 1 من الأنصار في الرياض.. وفي المباراة الخامسة تعادل 1-1 مع فريق الرياض.. ومن هنا يتضح أن الهلال لم يحصل إلا على 5 نقاط فقط من إجمالي 15 نقطة، ولكنه في النهاية تمكن من الحصول على كل بطولات ذاك الموسم.

* هذا ليس تبريرا لما حدث للهلال من فشل أمام هجر والفتح لكنه تأكيد على أن الاستعجال في إصدار الأحكام، وأن الاعتماد على الآراء الانفعالية والعاطفية في معالجة الأخطاء هو عمل قد لا يحمد عقباه، وقد لا يخدم حاجة الهلال ومصلحته من خلال هذا الموسم..

* كان مدرب الفتح فتحي الجبال منطقياً عندما أكد أن (رهبة) اللعب مع الكبار قد زالت تماماً عن فريقه، والدليل على ذلك هي نتائجه المميزة مع هذه الفرق التي كان آخرها مع الهلال.. ومبروك للفتحاويين الانتصار الثمين والتاريخي المستحق الذي حققه فريقهم على حساب الفريق الهلالي في درة الملاعب.

كلام في الصميم

* المعلق الخليجي ما زال يحابي.. ويجامل الفريق الأصفر وجراء تأكيده على أنه هو أحد (هوامير) دوري زين السعودي.. كيف يكون هذا الفريق (هامور) في الدوري وهو الذي غاب حتى عن المنافسة على بطولته منذ موسم 1422هـ؟

* (سياسة الاحتواء) ربما كانت هي السبب الرئيسي الذي يقف خلف استضافة أعضاء البرنامج الخليجي المشبوه في البرنامج الرمضاني اليومي.. لا تستبعدوا أن يتم الاستعانة بهؤلاء الأعضاء لتسيير برامج القنوات الوطنية من خلال المرحلة المقبلة.. كل شيء جايز عندنا..

* حكم مباراة الاتحاد والاتفاق (الهذلول) فات عليه طرد مدافعي الاتحاد حمد المنتشري ورضا تكر في الشوط الأول ووقت ان كانت النتيجة سلبية (صفر - صفر).. تخيلوا لو أن الحكم طردهما.. كيف سيكون حال الاتحاد؟.. وهل كان الاتفاق سيخسر؟ ولاسيما وان الأهداف الاتحادية الثلاثة 3 - صفر جاءت من خلال الثلث الأخير لزمن الشوط الثاني.

* فوز الشعلة على الوحدة هو بمثابة الفوز بست نقاط وعلى اعتبار أن الفريقين هما من الفرق التي ربما كان همها الأول والأخير في دوري زين هي محاولة البقاء في هذا الدوري لموسم آخر ولاسيما وأن المباراة أقيمت على أرض الوحدة..

* الاتحاد بإدارته الجديدة بات ملكاً لجميع الاتحاديين على عكس ما كان يحدث في السابق وعلى أثر ذلك بات يجد أيضاً التفافة من كل رجاله الأوفياء وبعيداً عن حكاية هذا اتحاد فلان وهذا اتحاد علان.. تألق الاتحاد الفريق وتفوقه هي من مصلحة الكرة السعودية.. بالتوفيق للعميد..

* قرار تأجيل مباراة التعاون والأهلي لم يكن بحاجة إلى مكالمة هاتفية أو تدخل من رئيس الأهلي الأمير خالد بن فهد.. القرار كان لابد أن يصدر بعد الطلب التعاوني مباشرة ولاسيما وأن السبب كان يعود إلى حالة وفاة وليس إلى عدم وجود حجوزات طيران.. -رحم الله- لاعب التعاون البيشي رحمة واسعة.

* مشاركة اللاعب - بعد شفائه من الإصابة - لابد أن تتم بصورة تدريجية، ولهذا أخطأ مدرب الهلال عندما زج بالدوسري عبد العزيز أساسياً أمام الفتح على حساب ركن نواف العابد على دكة الاحتياط..

من أجل التاريخ

* منتخب اسكتلندا الذي قدم مستويات كبيرة ومذهلة في مونديال 86م جاء للمملكة في عام 88م ولعب ودياً مع منتخبنا الوطني على ملعب الأمير فيصل بن فهد وفي إطار استعداداته لدورة الخليج التاسعة التي أقيمت في الرياض.. وقد انتهت نتيجة هذه المباراة بالتعادل 2-2 وسجل هدفي منتخبنا يوسف جازع وماجد عبد الله.

* إجابة سؤالي السابق: نعم الاتحاد تأهل مباشرة لدور الثمانية في بطولة آسيا 2006م بموجب نظام البطولة ولأنه بطل آسيا 2005م.. ولكنه لم يحقق هذه البطولة وأخرجه منها الكرامة السوري، وهذا يؤكد أن الذين ذكروا في (التويتر) ان الفريق الاتحادي هو الفريق المقصود في إجابة سؤالي كانوا مخطئين في إجابتهم.

* أما الإجابة الصحيحة: فهو فريق النصر عندما حقق بطولة كأس الكؤوس الآسيوية عام 98م وعلى اعتبار أنه في هذه البطولة لم يلعب دور الـ16 بسبب انسحاب خصمه في هذا الدور فريق الشباب الاماراتي.

* وسؤالي اليوم هو: أول ضربة جزاء أهدرها الاسطورة سامي الجابر مع الهلال كانت في دوري 1411هـ.. أمام أي فريق كانت الضربة.. وكم كانت نتيجة المباراة..؟

* أخيراً.. ستتوقف هذه الزاوية (كل جمعة) في الأسبوع المقبل على أن تعود إن شاء الله في الأسبوع الذي يليه.. وكل عام والجميع بألف خير.

salehh2001@yahoo.com
حسابي في التويتر salehalhweiriny@
 

كل جمعة
الهلال في دوري 1425
صالح الهويريني

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة