ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 11/08/2012 Issue 14562 14562 السبت 23 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

الأمير خالد الفيصل يكرّم «الأهلي» لرعايته سوق عكاظ

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كرم صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة ورئيس اللجنة الإشرافية العليا لسوق عكاظ البنك الأهلي مؤخراً لرعايته فعاليات سوق عكاظ الثقافي السادس الذي تحتضنه محافظة الطائف.

وقد ثمّن الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي عبد الكريم أبو النصر تكريم سمو أمير منطقة مكة المكرّمة للبنك، مؤكدا على أن رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز لسوق عكاظ تعكس مدى حرصه على التراث الثقافي والإسلامي وأهميتهما في بناء الإنسان.

وأوضح أبو النصر أن دعم البنك المتواصل للمهرجان يتسق مع حرصه على المساهمة في دفع عجلة التنمية الوطنية في مختلف المجالات من خلال دعم تلك الأحداث والمناسبات الوطنية والثقافية، وفي مقدمتها سوق عكاظ الذي بات من أبرز الفعاليات الثقافية ليس محلياً فحسب بل إقليمياً أيضاً، كما أن سوق عكاظ يعكس الصورة الحضارية والتاريخية والثقافية للمملكة، مشيرا إلى الجهود الكبيرة التي يبذلها الأمير خالد الفيصل لإنجاح فعاليات سوق عكاظ بمتابعته المستمرة وتوجيهاته.وأعرب الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي عن أمله بأن يُحقق المهرجان المزيد من النمو لهذه المدينة العريقة والثرية بتنوعها الثقافي والحضاري والتي تعكس الوجه المُشرق للمملكة.

وأختتم حديثه بالقول إن منطقة مكة المكرمة تحظى بالكثير من المقومات السياحية التي تُتيح لها فرص المنافسة في اختيارات السائحين الأمر الذي يعزز مكانتها الاقتصادية ويزيد من مقوماتها الجاذبة لمختلف أنواع الاستثمار.

يُشار إلى أن البنك الأهلي وقَّع مؤخراً اتفاقية رعاية سوق عكاظ لثلاث سنوات قادمة مع إمارة منطقة مكة المكرمة. الجدير بالذكر أن دعم البنك الأهلي المواصل لفعاليات سوق عكاظ، سيساهم في إبراز العديد من العناصر الفعّالة ضمن برنامج متكامل يضم محاور عديدة فكرية، أدبية، ثقافية، علمية وتراثية، تعبر عن رؤية سوق عكاظ وأهدافه المتمثلة في تعزيز التواصل بين الماضي والحاضر والمستقبل. كما أن فعاليات سوق عكاظ إضافة إلى دعم القطاع الخاص لها فهي مدعومة من قطاعاتٍ حكوميةٍ مختلفة، عبر إشرافها على أعمال التنظيم وإعداد أنشطته وبرامجه المتنوعة، في مقدمتها إمارة منطقة مكة المكرمة، الهيئة العامة للسياحة والآثار، وزارات التربية والتعليم، التعليم العالي، الثقافة والإعلام، إضافة إلى محافظة الطائف.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة