ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 11/08/2012 Issue 14562 14562 السبت 23 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

دراسة تفعيل دور «المواصفات» الرقابي على المنافذ الحدودية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الدمام - سلمان الشثري:

أقر مجلس إدارة الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة في جلسته المنعقدة مؤخراً مشروع دراسة تفعيل دور الهيئة الرقابي لتعزيز حماية المستهلك تمشياً مع ما ورد في تنظيم الهيئة الصادر بقرار مجلس الوزراء.

ويهدف المشروع إلى دراسة السبل والوسائل الممكنة لتفعيل مشاركة الهيئة في النشاطات الرقابية في المنافذ الحدودية والرقابة على الأسواق المحلية بما يحفظ سلامة المستهلك وحمايته من أي أخطار قد تتسبب بها السلع المغشوشة أو رديئة الصنع أو المقلدة.

وكان مجلس إدارة الهيئة قد اعتمد –خلال اجتماعه رقم 140 الذي عقد برئاسة الدكتور توفيق الربيعة وزير التجارة والصناعة رئيس مجلس إدارة الهيئة -1183 مواصفة قياسية سعودية جديدة تم تبنيها من المواصفات القياسية الدولية بما يتماشى مع المعايير الدولية مما سيسهم -بإذن الله- في تعزيز نشاطات التبادل التجاري بين المملكة ومختلف دول العالم، وفق المتطلبات واشتراطات منظمة التجارة العالمية. كما أقر المجلس تحديث 140 مواصفة قياسية سعودية في المجالات المختلفة ليصبح مجموع عدد المواصفات القياسية السعودية الصادرة حتى الآن 26800 مواصفة قياسية سعودية ولائحة فنية.

كما أوضح محافظ الهيئة الدكتور سعد بن عثمان القصبي أن المواصفات القياسية السعودية المعتمدة شملت القطاعات الكيميائية والبترولية، والميكانيكية والمعدنية، والكهربائية والالكترونية، والتشييد والبناء، والغزل والنسيج، والقياس والمعايرة. وأشار إلى أن المجلس ناقش مذكرة بشأن الخطة التشغيلية للهيئة للعام 2012م المنبثقة عن الخطة الإستراتيجية والتي تشتمل على مجموعة من البرامج والأهداف الموجهة لتطوير وتحسين الأداء بالهيئة والرقي بالخدمات التي تقدمها للمستفيدين، مبيناً أن المجلس استعرض الانجازات التي قطعتها الخطة والعوائق التي تعيق تنفيذها تمهيدا لاتخاذ الإجراءات الوقائية والتصحيحية لتجاوزها.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة