ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 11/08/2012 Issue 14562 14562 السبت 23 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

فيما أكملت استعداداتها لتغطية شاملة
«السعودية الثانية» تبث تقارير إخبارية استباقية عن قمة التضامن الإسلامي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض:

بدأت القناة الثانية بالتلفزيون السعودي مهامها ضمن التغطية التلفزيونية الشاملة لقمة التضامن الإسلامي الاستثنائية التي دعا لها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز – حفظه الله - في مكة المكرمة يومي (26 و 27) من رمضان المبارك 1433هـ. حيث أكملت القناة الثانية قبل أيام كامل ترتيباتها واستعداداتها لتتواكب هذه التغطية مع أهمية هذا الحدث التاريخي، وذلك وفقاً لتوجيهات من وزير الثقافة والإعلام ومتابعة سمو نائبه للشؤون الإعلامية.

وأوضح وكيل الوزارة المساعد لشؤون التلفزيون الدكتور سليمان بن محمد العيدي بأن جهود القناة الثانية لتغطية القمة تأتي ضمن الخطة الشاملة للتلفزيون السعودي بقنواته التلفزيونية كافة لتغطية هذا الحدث التاريخي في هذه الفترة الحساسة وإبراز دور المملكة الريادي في التضامن الإسلامي.

وبين مدير عام القناة الثانية عبيدالله بن محمد العبيدالله أن خطة التغطية تتكون من جزءين: الأول إخباري حيث بدأت القناة الثانية ببث تقارير إخبارية استباقية عبر نشراتها اليومية من الدول العربية والإسلامية يومياً بدءاً من يوم 20 -25 رمضان، بالإضافة إلى بث رسائل إخبارية عن الاجتماعات التحضيرية التي تسبق القمة وبث القمة وبث ترجمة مباشرة للقمة باللغة الإنجليزية يومي 26 و27 من هذا الشهر، من موقع الحدث بمكة المكرمة ومحافظة جدة، وكذلك بث نشرة أخبار يومية باللغة الأوردو تغطي الحدث كاملاً. والجزء الثاني برامجي ويتضمن عرضاً مباشراً لبرنامج «نقطة ضوء « الذي سيبدأ بثه على الهواء بعد الانتهاء من النقل المباشر لصلاة التراويح من المدينة المنورة يومي 26 و27 لتغطية كامل وقائع القمة واستضافة الضيوف المختصين والمفكرين من داخل وخارج المملكة ورصد نبض الشارع حول القمة.

وستبث القناة الثانية برنامجاً وثائقياً تم إنتاجه لهذه المناسبة عن الدور الريادي والتاريخي للمملكة العربية السعودية في التضامن الإسلامي. كما تضمنت الخطة بث برامج وثائقية عامة عن الدول الإسلامية من برنامج العالم الإسلامي بعيون سعودية وبرنامج نوافذ إسلامية يتم عرضهما في أوقات مختلفة يومياً.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة