ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 11/08/2012 Issue 14562 14562 السبت 23 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

أكد توفير حقائب صحية للاجئين.. المدير التنسيقي لحملة خادم الحرمين لـالجزيرة:
6000 وجبة غذائية تستهدف الأسر والأطفال في مواقع إيواء السوريين

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

عمان- متابعة وتصوير وهيب الوهيبي:

أكد مدير التنسيق والمتابعة في الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا يوسف الرحمة في تصريح لـ(الجزيرة) عن رصد الحملة الوطنية نحو 6000 وجبة غذائية مخصصة للأطفال والأسر السورية سيتم توزيعها بعد غد الاثنين في مواقع إيواء اللاجئين السوريين والمنازل التي يقطنونها في عمّان والمحافظات الأخرى إلى جانب توزيع حقائب صحية تحتوي على مواد ومستلزمات لنظافة الجسم.

وأشار الرحمة إلى أن الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا وفريق العمل ما زالت تواصل توزيع المساعدات على اللاجئين السوريين المقيمين في مخيمات الإيواء بالمملكة الأردنية إذ استفادت من المساعدات العينية والغذائية المقدمة للأسر السورية المقيمة في مخيمي الزعتري بمدينة المفرق وحديقة الملك عبدالله بمدينة الرمثا, وذلك بالتعاون مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين والهيئة الهاشمية الخيرية.

وأفاد مدير التنسيق والمتابعة في الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا يوسف الرحمة توزيع المساعدات على الأسر المقيمة في مخيم الزعتري الذي أقيم لإيواء اللاجئين السوريين في محافظة المفرق (شمال الأردن) بما يعادل حمولة شاحنتين، وكذلك توزيع المساعدات على الأسر المقيمة في مخيم حديقة الملك عبدالله بمدينة الرمثا (شمال الأردن) بما يوازي حمولة أربع شاحنات مشيراً إلى أن عملية توزيع الجسر الإغاثي ستتواصل في الأيام القادمة، وسيتم توزيع المساعدات من خلال البطاقات الممنوحة من قبل المفوضية السامية للاجئين والهيئة الهاشمية الخيرية حيث بموجبها تسليم كل أسرة الحصة الغذائية المخصصة لها.

إلى ذلك أكد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن فهد بن عبدالمحسن الزيد أن فريق عمل الحملة الوطنية يواصل العمل الميداني لتوزيع المساعدات السعودية تنفيذاً للتوجيه الكريم بإيصال المساعدات العينية والغذائية بإشراف من صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز وزير الداخلية المشرف العام على الحملة الوطنية السعودية.

ولفت إلى أن القافلة الإغاثية المؤلفة من 43 شاحنة ستتوالى تباعا لتوزيعها على اللاجئين بالتعاون والتنسيق مع الجمعية الخيرية الهاشمية والمفوضية السامية للاجئين بمدينة المفرق.

وأشار إلى حرص المملكة في دعم قضايا الأمتين العربية والإسلامية ومن ذلك إطلاق حملة وطنية لنصرة الأشقاء في سوريا الذين يمرون بظروف قاسية وإنسانية في كل من الأردن ولبنان وتركيا.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة