ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 11/08/2012 Issue 14562 14562 السبت 23 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

بمتابعة من سمو أمير جازان.. مدني جازان يأويهم
المياه تداهم 39 أسرة بقرى الشقيري والجهو والقائم والحمى بمحافظة ضمد

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جازان - علي العمودي:

تضررت مساء أمس الأول 39 أسرة بقرى الشقيري والجهو والقائم والحمى بمحافظة ضمد جراء دخول مياه السيول والأمطار إلى منازلهم مخلفة العديد من الأضرار المادية والنفسية حيث لم يستطيعوا المبيت في منازلهم حيث تم إيواؤهم في شقق مفروشة وتقديم الإعاشة لهم وذلك بالتنسيق مع وزارة المالية.

عدسة «الجزيرة» وقفت على حال الأسر المتضررة ومنازلهم حيث أوضح السيد عبد الوهاب هيجان قائلاً: لقد داهمتنا المياه من أكثر من صوب جاعلة المنزل بركة سباحة مخلفة أضراراً جسيمة بالمنزل وأثاثه.

وعبَّر العم محمد يحيى بقوله: إن العائلة متأثرة نفسياً جراء ما حدث حيث إن المياه أطفأت الكهرباء وعطلت المواد الكهربائية من ثلاجة وغسالة وغيرها وأغرقت الملابس فالأضرار كبيرة والمعاناة قائمة فنحن ذهبنا أنا وعائلتي لكي نسكن بشقة مفروشة ولم نتمكن من الوصول إليها فعدنا إلى المنزل نلتحف الماء ونصوم رمضان دون سحور.

ومن جانبها استنفرت مديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان بكافة طاقتها بقيادة نائب مدير الدفاع المدني بمنطقة جازان اللواء هاشم داوود صيقل لمواجهة الأمطار والسيول التي هطلت على المنطقة.

وتابع صاحب السمو الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز ومعالي مدير عام الدفاع المدني الفريق سعد التويجري عمليات إيواء الأسر المتضررة.. وأوضح الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان بالإنابة الملازم أول مصلح الغامدي أنه هطلت مساء البارحة أمطار على كافة محافظات منطقة جازان من الخفيفة إلى المتوسطة والغزيرة جرى على إثرها عدد من السيول كانت تجري بمجراها الطبيعي مبيناً أنه تم احتجاز بعض المركبات وتم التعامل معها وإخراجها دون حدوث أي إصابات, وبين الملازم الغامدي أن المديرية استنفرت كافة طاقتها لمواجهة الأمطار والسيول مبيناً أن قرى الجهو والقائم والحمى والشقيري زاد منسوب المياه فيها ما أدى الى دخول المياه إلى المنازل وتم إيواء ما يقارب عدد (39) أسرة وتم التنسيق مع وزارة المالية لإسكانهم في شقق مفروشة وتقديم الإعاشة لهم وما زالت الفرق متواجدة في الموقع لمعاينة الأضرار.

وأشار الملازم الغامدي إلى أن طائرة الأمن متواجدة في جازان في حال طلبها أو حدوث أي طارئ ليتم استدعاؤها على الفور, وأضاف أنه تم التنسيق مع البلدية لشفط المياه من داخل المنازل وبين أنه تم نشر كافة دوريات السلامة على الأودية للتنبيه من دخولها ورفع تقارير عن حالة الأودية مبيناً أن السيول التي جرت كانت تجري بمجراها الطبيعي ولم يكن هناك أي إصابات ولله الحمد.. وبيَّن الملازم الغامدي أن هناك لجاناً سيتم تشكيلها لحصر الأضرار التي لحقت بالمنازل جراء السيول والأمطار في تلك القرى مشكِّلة من إمارة المنطقة والدفاع المدني والمالية.

وأهاب الملازم الغامدي بعامة الناس اتخاذ الحيطة والحذر وعدم دخول الأودية والاقتراب منها خصوصاً وقت هطول الأمطار وجريان السيول مهيباً بالجميع التقيد بتعليمات الدفاع المدني واتباع إرشادات السلامة حتى تتحقق السلامة للجميع.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة