ارسل ملاحظاتك حول موقعنا   Saturday 11/08/2012 Issue 14562  14562 السبت 23 رمضان 1433 العدد  

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

افتتاح جسر تمير أمس
إنجاز 60% من قطار ركاب الشمال والانتهاء منتصف 2014م

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - محمد السنيد:

كشف الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للسكة الحديدية (سار) الدكتور رميح الرميح أن نسبة الإنجاز في مشروع سكة حديد الشمال وصلت إلى 60 %، وهذا الإنجاز خاص لخط الركاب والبضائع والبالغ طوله 1350 كم تقريباً، والذي يربط الرياض بالقريات مروراً بسدير والقصيم وحائل والجوف.

وقال الدكتور الرميح في تصريح لـ(الجزيرة): إن تنفيذ المشروع سوف ينتهي بإذن الله في النصف الثاني من عام 2014م بإكتمال بناء محطات الركاب والشحن وورش الصيانة وتصنيع قطارات الركاب.

وبيّن الرئيس التنفيذي أن خط التعدين مكتمل، وتم -ولله الحمد- تشغيله منتصف العام الماضي بطول 1400كم.

ومن جهة أخرى افتتحت الشركة السعودية للسكة الحديدية (سار) صباح أمس الجمعة جسر طريق تمير - سدير والخاص بعبور قطار الشمال وانهاء معاناة المسافرين عبر طريق تمير من مشكلة التحويلة التي وضعت بسبب تنفيذ جسر علوي لمرور القطار أسفل الجسر، حيث اتخذت شركة سار بمتابعة شخصية من الرئيس التنفيذي للشركة السعودية لسكة الحديد الدكتور رميح الرميح إجراءات عاجلة مع مقاول المشروع على سرعة افتتاح جسر تمير أمام حركة المرور وإغلاق التحويلة نهائياً بعد أن تم الانتهاء من تنفيذ الجسر وتجهيزه أمام سير حركة المرور.

هذا وقد أعرب أهالي تمير والمسافرون عبر الطريق عن شكرهم وتقديرهم للشركة السعودية للسكة الحديدية (سار) على جهودهم وتجاوبهم السريع مع افتتاح الجسر وانهاء معاناتهم من التحويلة السابقة.

 

رجوع

حفظ ارسل هذا الخبر لصديقك  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة السوق المفتوح الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة