ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 11/08/2012 Issue 14562 14562 السبت 23 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

      

سألت صديقا هلاليا أحترم آرائه ونظرته كثيرا.. أن الهلال بالكاد خرج مُتعادلا مع هجر.. وخسر من الفتح في ملعبه.. وفي كلا اللقاءين كان مستوى الفريق هزيلا .. لاعبوه في الملعب يتعاملون بلا مُبالاة .. وببرود لم نعهده في لاعبي الهلال.. فلم يزد على أن قال إنها(الارتجالية) إجابته كانت موجزة لكنها بليغة.. وواضحة كوضوح الهلال.. لخصت كل ما يريد قوله في كلمة واحدة..!!

والحقيقة أنني وقبل بدء الموسم.. لم أكن مُتفائلا بالوضع الهلالي.. وأعتقد أن كثيرا من الهلاليين يشعرون بمثل ذلك نظرا.. لما كان يضمه الملف الأزرق من أوراق عمل تأخرت.. وبمجرد أن ضاق الوقت.. حدثت القرارات المُتسرعة والمُرتجلة.. والعذر الوحيد هو ضيق الوقت.. وعدم وجود المساحة الكافية للتأني والتروي..!!

لم يكن أحد يعلم في الهلال ماالمصير الذي كان ينتظر عودة ياسر القحطاني من عدمها للفريق.. رغم أن هذا الموضوع يُفترض أن يكون قد حُسم مع نهاية إعارته.. وفي اعتقادي بأنه لا يوجد شخص في النادي يعرف عن استمرار الرباعي الأجنبي أو الاستغناء عنهم واستبدالهم بآخرين..!!

الهلال في لقاءين ظهر مُفككا .. مُترديا..

جل طموح سيد الساحة وزعيمها أن يلحق بالتعادل مع هجر وأن يخرج بأقل الخسائر من الفتح !!

إن المُتتبع لعمل إدارة الهلال.. يُدرك أنها جعلت تجديد عقد الفريدي هو أهم برامجها.. ربما يكون ذلك لاعتقادها أنها لو نجحت في ذلك سيكون هو الجسر المُختصر لكسب رضا الجماهير الهلالية.. رغم أن الهلال عبر تاريخه الطويل لم يستجد لاعبا ولم يرضخ لمطالبه.. ولذلك بقي الزعيم الطرف الثابت في المُنافسة علي القمة وتبدل الآخرون ..!!

كان تجديد عقد الفريدي بالنسبة للإدارة الهلالية أهم من التعاقد مع مُدرب في وقت مُبكر يرسم استعدادات الفريق. والتجديد مع الفريدي أشغل الهلاليين عن ( صُنع ) ربع مُدافع يعوض رحيل هوساوي .. أو تأمين (نصف ) حارس يحل مكان العتيبي أو إيجاد مُدافع يحل مكان المرشدي..!!

ليرحمك الله ياناصر

في هذا الشهر الكريم فُجعنا جميعا بفقدان لاعب التعاون ناصر البيشي إثر حادث مروري .. وهو شاب في كامل عافيته أخذه العزيز المُقتدر .

رحل عنا صاحب القلب الطيب، وحامل الحب الكبير للجميع.. النجم ( الخلوق ) الرائع في سلوكه وفي تعامله الذي فرض احترامه لدى مسئولي ناديه .. ولدى زملائه .. ولدى كُل من تعامل معه. ودَّعنا من غير سابق ميعاد.

التقيت (به) في بداية هذا الشهر الفضيل في تدريبات التعاون وجدته كما عرفته إنسانا مبتسماً.. خلوقا .. روحه مرحة.. مُحبا للخير ومُتمنيه للجميع.

نسأل الله أن يرحمه .. ويغفر له ويُسكنه فسيح جناته .. وأن يجعله مع الصديقين والشهداء .. وأن يتجاوز عنه وسائر المسلمين .. إنه سميع مُجيب.

شكراً لأهل الوفاء

لم أستغرب حُزن الرياضيين جميعا ومُبادلتهم العزاء فيما بينهم بفقد ( أخانا ) ناصر البيشي .. فمنسوبو الوسط الرياضي دائما ما يؤكدون تفاعلهم ووقوفهم مع بعضهم.

هذا التفاعل.. لم يكن مُقتصرا علي ذلك فقط.. فإدارة النادي الأهلي مُمثلة برئيسه الأمير فهد بن خالد ولاعبي الأهلي يُقدمون العزاء لزملائهم في التعاون، والرئيس الأهلاوي يُقدم مائة ألف ريال لأسرة الفقيد وقبل هذا الرمز الأهلاوي الكبير الأمير خالد بن عبدالله يُعلن عن تكفله بسداد ديون اللاعب.

نائب رئيس الهلال الأمير نواف بن سعد يُعلن عن تبرع ناديه بدخل مباراة الفريق المقبلة أمام الاتفاق لصالح أسرة البيشي، وهكذا يُثبت الهلاليون.. والأهلاويون أصالة معدنهم .. وروعة مواقفهم .. وأنهم أهل للوفاء .. وأنهم سباقون في فعل الخير .. وفي تخفيف الحزن على أسرة الفقيد.

بهذه النماذج نستطيع أن نفتخر.. ونُفاخر في وسطنا الرياضي الذي طالما اتهم بجحوده ونكرانه وتعصبه .. هنيئا لنا بالمواقف المُشرفة من الرياضيين.

خاتمة

كفى بالموت واعظا

yazid1_5@msn.com
 

نبض الحرف
الارتجالية ..!!
عبدالواحد المشيقح

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة