ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 12/08/2012 Issue 14563 14563 الأحد 24 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

قبل الطبع

رجوع

 

* النقب - أكَّد الناطق باسم الجيش الإسرائيلي قيام عناصر من جيش الاحتلال بالدخول إلى شبه جزيرة سيناء المصريّة إلى عمق يصل 100 متر داخل الأراضي المصريّة، واعتقال مهاجرين أفارقة وتسليمهم لمصر، حيث كان ينتظر الجيش الإسرائيلي وصول القوات المصريّة ويُسلم مجموعات المهاجرين الذين يتم ضبطهم.. وقد أكّدت منظمات لحقوق الإنسان قيام الجيش الإسرائيلي باعتقال المهاجرين داخل الأراضي المصريّة وتسليمهم للجيش المصري... الجزيرة

***

* النقب - غزة - قالت منظمة أنصار الأسرى الفلسطينية: إن حركة تنقلات واسعة تجريها مصلحة السجون الإسرائيلية لأكثر من 470 أسيرًا فلسطينيًّا من قطاع غزة في السجون الإسرائيلية.

وأكّدت لجنة الأسرى أن إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية تتلاعب بمشاعر أهالي أسرى قطاع غزة فيما يتعلّق بزيارة الأسرى في محاولة لقتل ملامح الفرح لدى الأسرى وذويهم. وتُعلل سلطات السجون هذه التنقلات بهدف زيارات الأهل التي تم استئنافها الشهر الماضي بناء على الاتفاق الذي جرى بين الأسرى ومصلحة السجون الإسرائيلية بعد إضراب الأسرى...الجزيرة

***

* الخرطوم - أعلن مسؤول رفيع المستوى في الأمم المتحدة أمس السبت أن أكثر من ألف أسرة تأثرت بالفيضانات في شرق السودان المنطقة الفقيرة جدًا، حيث أصبحت العديد من الأنحاء معزولة نتيجة ارتفاع منسوب المياه. وأثرت الفيضانات في الأيام الأخيرة على ما لا يقل عن 14 ألف شخص في دارفور غرب السودان، بحسب المفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة...(أ.ف.ب)

***

* إسلام أباد - قتل 13 متمردًا على الأقل أمس السبت عندما هاجمت مقاتلات مخابئ للإرهابيين في منطقة شمال غرب باكستان، حسبما ذكر مسئولون واستهدفت المقاتلات قرية مومازى في اوراكزاي وهي واحدة من سبع مناطق قبلية، يسعى الجيش إلى القضاء على المتمردين المرتبطين بتنظيم القاعدة بها. وقال مسئول أمني: إنه تم تدمير أربعة مخابئ على الأقل خاصة بالمتمردين في هجوم استمر أكثر من ساعة...(د.ب.أ)

***

* طهران - ضرب زلزال قوي إقليم اذربيجان الواقع غرب إيران أمس السبت. وذكرت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية (اسنا): إن زلزالاً بقوة 6ر2 درجة على مقياس ريختر ضرب بلدة اهار. ولم ترد المزيد من التفاصيل حول حجم الأضرار المادِّية أو الخسائر البشرية المحتملة للزلزال...(د.ب.أ)

***

* كوالالمبور- اتحدت الحكومة الفلبينية وممثلو المتمردين في مفاوضات السلام أمس السبت في إدانة الهجوم القاتل الذي وقع الأسبوع الماضي وعدّ بمثابة محاولة لعرقلة محادثات السلام حول منطقة مينداناو المتنازع عليها جنوب البلاد. وأسفر الهجوم الذي وقع مساء الأربعاء الماضي في مينداناو ونفذه فصيل منشق من المتمردين المشتركين حاليًّا في مفاوضات السلام، عن مقتل 8 أشخاص. وجاء الهجوم عشية جولة جديدة من محادثات السلام في العاصمة الماليزية كوالالمبور...(د.ب.أ)

***

* طوكيو- أكّدت اليابان أمس السبت أنها ستحيل نزاعها الدائر منذ فترة طويلة بشأن جزر مع كوريا الجنوبيّة إلى محكمة العدل الدوليَّة بعد أن قام الرئيس الكوري الجنوبي لي ميونج باك بزيارة مفاجئة للجزر الأسبوع الماضي. وتقع الجزر المعروفة باسم تاكيشيما باليابانية ودوكدو بالكورية تقع على مسافتين متساويتين من كل من أراضي اليابان وكوريا ويعتقد أنها تحتوي على مستودعات غاز طبيعي مجمدة يحتمل أنها تساوي مليارات الدولارات. وأصبح لي أول زعيم كوري جنوبي يوم الجمعة يقوم برحلة إلى الجزر التي تمثِّل نقطة توتر مستمرة في العلاقات بين البلدين..رويترز

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة