ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 12/08/2012 Issue 14563 14563 الأحد 24 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

ألمانيا تعرب عن خيبة أملها من اليونان

رجوع

 

الجزيرة - د ب أ:

أعرب فيليب روسلر وزير الاقتصاد الألماني مجددًا عن خيبة أمله الشديدة إزاء جهود الإصلاح في اليونان.

وفي مقابلة مع مجلة «فوكوس» الألمانية الصادرة غدًا الاثنين قال نائب المستشارة انجيلا ميركل: «أنا محبط فقد قمت بالاشتراك مع الشركات الألمانية بعرض أوجه متعددة من الدعم على الحكومة اليونانية لكن الجانب اليوناني لم يستغل أيًا من عروضنا». وكان زعيم الحزب الديمقراطي الحر الشريك في الائتلاف الحاكم في ألمانيا أثار جدلاً كبيرًا بتصريحات له الشهر الماضي قال فيها: إن المخاوف من إمكانية خروج اليونان من منطقة اليورو فقدت حدتها «بالنسبة لي» منذ فترة طويلة.

وأكّد روسلر على أن جان كلود يونكر رئيس منطقة اليورو أدلى بتصريحات مشابهة حينما قال: إن «خروج اليونان من منطقة اليورو ليس هدفنا» لكن الوضع داخل المنطقة في حال حدث ذلك سيكون تحت السيطرة.

من جانبه طالب جيدو فيسترفيله وزير الخارجيّة الألماني في مقابلة مع صحيفة «بيلد آم زونتاج» الألمانية الصادرة اليوم الأحد الحكومة اليونانية بتنفيذ الشروط الإصلاحية التي كلفتها بها لجنة المدققين المالين التابعين للمفوضية الأوروبيَّة والبنك المركزي الأوروبي وصندوق النقد الدولي والمعروفة باسم لجنة «الترويكا».

يذكر أن اليونان وبالرغم من الوضع الاقتصادي المأساوي الذي تمر به استطاعت خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الحالي ضغط ما قيمته 3ر07 مليار يورو من نفقات ميزانيتها وذلك وفقًا لما أعلنته وزارة المالية اليونانية يوم الجمعة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة