ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 12/08/2012 Issue 14563 14563 الأحد 24 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

تتويجا لجهوده في ضمان جودة العمل
العربي الوطني يحوز على شهادة عالمية في إدارة استمرارية العمل

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أحرز البنك العربي الوطني على شهادة (BS-25999) العالمية من هيئة المعايير البريطانية (BSI)، وذلك تأكيداً على نجاحه في تطبيق كافة المعايير المطلوبة لاستمرارية العمل بجودة وكفاءة عالية.

وتؤكد الشهادة المتعارف عليها دوليا في إدارة استمرارية العمل على الكفاءة التشغيلية للمؤسسات وقدرتها على التعامل بشكل منهجي مع مختلف أنواع الحوادث والأزمات، مما يزيد من قدرتها على الاستمرار في إدارة أعمالها وتقديم منتجاتها وخدماتها.

وعبر عبيد الرشيد، نائب الرئيس التنفيذي للخدمات المصرفية الخاصة والتجزئة المصرفية، لدى البنك عن اعتزازه بهذا الإنجاز قائلاً: «يأتي حصولنا على هذه الشهادة المرموقة من هيئة عريقة ومعروفة عالمياً تتويجاً للجهود الكبيرة التي بذلها البنك في تطبيق متطلبات استمرارية العمل، ويشمل ذلك السياسات والإجراءات والنظم، بالإضافة إلى برامج تدريب الموظفين على مواجهة مخاطر محتملة وكيفية معالجتها بحيث لا تؤثر سلباً على سير العمل».

وأضاف الرشيد بأن البنك العربي الوطني سبق وأن أسس مركزاً متكاملا للطوارئ والمساندة، مجهزاً بأحدث التقنيات والأنظمة المصممة لمواجهة المخاطر، وسخر له كافة الإمكانات الضرورية، بحيث يمكن استخدامه كمقر عمل بديل في حالات الطوارئ من قبل مختلف قطاعات وإدارات وفروع البنك لمواجهة أي عوائق قد تعترض سير الأعمال.

من جانبه أشار عبد الرحمن العنيزان، مدير إدارة استمرارية العمل في البنك، إلى أن الحصول على شهادة (BS-25999) يبرز حرص البنك والتزامه بتطبيق أفضل الممارسات في إدارة استمرارية العمل، وسعيه الدؤوب لتقديم أفضل الخدمات والمنتجات لعملائه الكرام.

يذكر أن البنك العربي الوطني حاز سابقاً على عدة جوائز في هذا المجال، منها جائزة (أفضل مدير لاستمرارية العمل لعام 2008م) من مجلة (CIR) البريطانية المتخصصة في مجال التأمين والمخاطر، وجائزة أفضل مركز استمرارية عمل في الشرق الأوسط لعام 2006م من معهد (BCI) البريطاني، وجائزة أفضل تخطيط لاستمرارية العمل من مركز (BCP) في آسيا ومقره سنغافورة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة