ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 12/08/2012 Issue 14563 14563 الأحد 24 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

جيش الأسد يتآكل:
حرب الشوارع تدق آخر مسمار في نعش النظام

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

الجزيرة - الرياض :

دمشق تبدأ بتقاطع «شارعين على جسد»، حيث بدأ ثوار الجيش السوري الحر ينقلون المعركة ضد قوات الأسد(داخل الأحياء)حيث شهدت أمس حرب شوارع ضد جيش الأسد الذي تآكل بفعل القتال العنيف والانشقاقات التي طالته لصالح الجيش السوري الحر لتدق بذلك آخر مسمار في نعش النظام نقل شهود عيان بأن قتالاً عنيفًا اندلع أمس السبت في قلب العاصمة دمشق بين قوات الجيش السوري الحر وقوات موالية للنظام وهذا ما يرجح قيام حرب أهليَّة راح ضحيتها عشرات الآلاف من السوريين وشردت الملايين منهم إلى مخيمات اللاجئين في دول الجوار بتركيا والأردن ولبنان، وقالت إحدى سكان العاصمة السورية دمشق: إن قوات موالية للرئيس بشار الأسد اشتبكت مع مقاتلي المعارضة في قلب دمشق قرب البنك المركزي أمس السبت. وأضافت طالبة عدم نشر اسمها خشية اعتقالها أن انفجارًا وقع وتلته الاشتباكات.

واستطردت «كان الانفجار مدويًا. كانت هناك اشتباكات خلال النصف ساعة المنصرمة في شارع باكستان. أنا قريبة جدًا. وقال رئيس المخابرات الألمانية: إن حكومة الرئيس السوري بشار الأسد في مرحلتها الأخيرة على ما يبدو لأنّ جيشها ينضب جراء الخسائر البشرية والفارين من الخدمة أو الذين انشقوا وانضموا للمعارضة.

وقال جيرهارد شيندلر رئيس جهاز المخابرات الاتحادي: إن جيش الأسد الذي كان يبلغ قوامه يومًا ما 320 ألف جندي فقد نحو 50 ألفًا منذ بدء الانتفاضة قبل 17 شهرًا.

وأضاف في مقابلة مع صحيفة دي فيلت نشرت أمس السبت أن وحدات أصغر وأكثر مرونة للمعارضة تضعف قوة الجيش بأساليب حرب العصابات.

وتابع «هناك دلائل كثيرة على أن لعبة النهاية بالنسبة للنظام قد بدأت وأضاف أن خسائر الجيش «تشمل المصابين والفارين وما بين نحو الفين وثلاثة آلاف انشقوا وانضموا للمعارضة العسكرية المسلحة... تآكل الجيش مستمر وفي حين تراخت قبضة الأسد على البلاد مع اكتساب الانتفاضة قوة دافعة تمتلك قواته ميزة القوة النيرانية الطاغية على المعارضين خفيفي التسليح.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة