ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 12/08/2012 Issue 14563 14563 الأحد 24 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

التحق بها 1460 طالباً وطالبة
مدير تعليم المدينة المنورة يتفقد صيفي مدارس التعليم الثانوي نظام المقررات

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المدينة المنورة - مروان قصاص:

قام مدير عام التربية والتعليم بمنطقة المدينة المنورة المكلف الأستاذ خالد الوسيدي، بجولات تفقدية على المدارس المنفذة للفصل الدراسي الصيفي بمدارس التعليم الثانوي نظام المقررات. وقد شملت الجولة كلاً من: مدرسة خالد بن الوليد الثانوية ومدرسة الأمير عبدالمحسن الثانوية، وتفقد مرافق المدارس والفصول الدراسية والمعامل وقاعات الامتحانات ولجان الكنترول والتصحيح، ثم اجتمع في نهاية الجولة بأعضاء الهيئة الإدارية والمعلمين.

إلى ذلك أكد مدير إدارة التخطيط والتطوير والمشرف على مدارس التعليم الثانوي نظام المقررات الأستاذ يعقوب عفيفي، بأن المرونة إحدى أهم الأسس والمبادئ التي يقوم عليها نظام التعليم الثانوي نظام المقررات وتتمثل هذه المرونة فيما يتيحه النظام للطالب والطالبة من تحديد عدد الساعات التي يدرسها في الفصل الدراسي الواحد، وتحديد الفصل الدراسي لدراسة مقرر معين أو مقررات، والإنجاز من الساعات بحسب حاجات وقدرات كل طالب وطالبة في حدود ما تتيحه المدرسة. مشيراً إلى أن أهم أهداف هذا البرنامج هو إتاحة الفرصة للطلاب والطالبات ذوي المستويات المتميزة من تسريع التخرج حيث يتيح البرنامج إمكانية تخرج الطلاب في خمسة فصول دراسية (سنتين ونصف ) مضافاً لها فصلين صيفيين.

يشار إلى أن إدارة التربية والتعليم بمنطقة المدينة المنورة أطلقت ومع بداية الإجازة الصيفية برنامج الفصل الدراسي الصيفي بمدارس التعليم الثانوي نظام المقررات شمل أربعة مدارس خصصت منها مدرستين للطلاب وهي خالد بن الوليد والأمير عبدالمحسن ومدرستين للطالبات وهي الثانوية الرابعة والثانوية الأربعون.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة