ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 13/08/2012 Issue 14564 14564 الأثنين 25 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

أول جراح عيون سعودي يفوز بجائزة الجمعية الأمريكية للجراحين لعام 2012

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

منحت الجمعية الأمريكية لطب وجراحه العيون الاستشاري الدكتور صالح ابن عبد العزيز العقيل جائزة أفضل بحث طبي في مجال جراحة القرنية لعام 2012. جاء ذلك من خلال المؤتمر الدولي السنوي لطب وجراحة القرنية والجراحات التقويمية والمياه البيضاء ASCRSo ASOA الذي نظمته الجمعية الأمريكية خلال الفترة من 20- 24 من أبريل المنصرم في مدينة شيكاغو الأمريكية، كما تم منحه جائزة الجدارة والتميز في تطوير جهاز الموجات الصوتية OCT إلى أن يكون ثلاثي الأبعاد 3D لاستخدامه في التشخيص المبكر لأمراض القرنية ومقدمة العين، والذي يمكّن الجراح من الاكتشاف المبكر لأمراض القرنية مثل القرنية المخروطية وكذلك القرنية الضعيفة والمتأثرة بالليزك أو الليزر والعيوب الخلقية وأمراض جفاف العين أيضاً. وتكمن أهمية هذا البحث في سهوله تشخيص هذه الأمراض.

وسبق أن منح مركز بالمر والمصنف رقم واحد في الولايات المتحدة الأمريكية جائزة أفضل طبيب عيون باحث في تخصص القرنية لعام 2010. والجدير بالذكر أن الدكتور صالح العقيل من أطباء العيون البارزين وهو حاصل على ثلاث شهادات دكتوراه في طب وجراحة العيون ومنها الزمالة الملكية للجراحين البريطانية في عام 2008. ولديه عدة أبحاث منشورة في علاج القرنية المخروطية وزراعة القرنية. وهو ملتحق حالياً في جامعة هارفرد في الولايات المتحدة الأمريكية لإكمال آخر أبحاثه التي نُشر بعضها مؤخراً في مجلة القرنية الأمريكية (Cornea) ومجلة الجراحات التقويمية (Journal of refrative surgery.) وقد صدر له مؤخراً كتاب بعنوان» عينك جوهرة» باللغة العربية ومترجم لأكثر من لغة. وسيصدر له قريباً عدة تطبيقات طبية باللغة العربية على الأجهزة اللوحية.

وأهمها: الليزك والليزر، جراحة المياه البيضاء بالليزر من دون مشرط، علاج القرنية المخروطية، ويمكن تحميلها من متجر ابل خلال الأشهر المقبلة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة