ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 13/08/2012 Issue 14564 14564 الأثنين 25 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

ألف قضية حقوقية في محاكم الرياض خلال شهر رمضان
الدمام الأقل في القضايا الإنهائية والحقوقية .. والمدينة تخرج بـ5 قضايا جنائية فقط

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - أحلام الزعيم:

علمت «الجزيرة» أن عدد القضايا الحقوقية المرفوعة إلى المحكمة العامة في الرياض خلال شهر رمضان المبارك بلغت ما يقارب الألف قضية. وهي الأعلى في القضايا الحقوقية المرفوعة في مختلف المحاكم العامة بالمناطق خلال شهر رمضان المبارك ؛حيث بلغت الثلث تقريبا في المحكمة العامة بمكة المكرمة بواقع 359 قضية. وما يقارب النصف في المحكمة العليا بجدة بواقع 588 قضية؛ و 273 قضية حقوقية في المحكمة العامة بالمدينة. وأتت الدمام في ذيل القائمة بعدد القضايا الحقوقية خلال شهر رمضان بواقع 193 قضية.

كما احتفظت الدمام بالمركز الأخير في عدد القضايا الإنهائية في محكمتها العامة خلال شهر رمضان؛ حيث بلغت عدد القضايا الإنهائية فيها 230 قضية.وأتت المدينة في المركز قبل الأخير بواقع 397 قضية, سبقتها جدة بـ431 قضية؛ ثم مكة المكرمة بـ592 قضية؛ بينما جاءت محكمة الرياض العامة في الطليعة بعدد القضايا الإنهائية فيها خلال شهر رمضان بواقع 634 قضية.

وحصلت القضايا الجنائية على النسبة الأقل هذا الشهر بالمقارنة مع مثيلاتها من القضايا الحقوقية و الإنهائية في مختلف مناطق المملكة؛ فبلغت في الرياض 51 قضية؛ وفي مكة 26 قضية,وخمس قضايا فقط في المدينة, إضافة إلى 35 قضية بجدة, و 23 قضية بالمحكمة العليا في الدمام . وأتى ترتيب المحاكم العليا حسب ضغط حجم العمل في رمضان مرتبا على التوالي: الرياض؛جدة؛مكة؛ المدينة ثم الدمام.

وأشار تقرير إلى أن القضايا الواردة إلى المحاكم العامة بالمقارنة مع المحاكم الجزئية أتت لصالح المحاكم العامة في كل من القضايا الإنهائية - التي خلت منها المحاكم الجزئية تماما – و القضايا الحقوقية. فيما تفوقت المحاكم الجزئية على العامة في القضايا الجنائية. وجاء ترتيب المحاكم الجزئية بحسب ضغط العمل في شهر رمضان المبارك بنفس ترتيب المحاكم العامة على التوالي: الرياض في المرتبة الأولى بواقع 1349 قضية؛ جدة بـ864 قضية؛مكة 623 قضية؛ المدينة 381 . والدمام في المرتبة الأخيرة بواقع 300 قضية

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة