ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 14/08/2012 Issue 14565 14565 الثلاثاء 26 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

جمعية (إنسان) توزع زكاة الفطر عبر بطاقة النفقات

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تعتزم الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة الرياض (إنسان) توزيع زكاة الفطر على الأسر المستفيدة بنظام البطاقات الإلكترونية، لتحصل عليها أسر الأيتام من محلات تجارية متفق معها مسبقاً ليلة العيد، دون الحاجة لمراجعة فروع الجمعية.

ويأتي ذلك مراعاة لمشاعر الأيتام أثناء استلامهم لزكاة الفطر، وحفاظاً على كرامتهم، حيث إن توزع أكياس الأرز مناولة للأسر والأيتام يُعرضهم للحرج الشديد أثناء حصولهم على زكاة الفطر المقررة لهم من خلال اصطفافهم في طوابير طويلة ووقوفهم وتزاحمهم أمام بوابات الجمعيات.

وستتولى الجمعية شراء زكاة الفطر (عينياً) نيابة عن الأشخاص الذين يرغبون في توكيل الجمعية، وتوزيعها للأسر التي ترعاها والبالغ عددها نحو (9.100) أسرة، وإدراجها في البطاقات التموينية المخصصة في بيع المواد الغذائية، وذلك ليلة التاسع والعشرين وليلة الثلاثين من شهر رمضان الجاري، لتتمكن الأسر من الحصول على زكاة الفطر ليلة العيد. وأوضح مدير عام الجمعية الأستاذ صالح اليوسف أن هذا الأسلوب الحديث عالج مشاكل كثيرة كانت تعاني منها الجمعية الخيرية سابقاً.. كتوزيع الأرز بطريقة غير منظمة، إضافة إلى أن توزيع التبرعات أو الزكوات بطريقة يدوية تحرج الأبناء.. لذا تم التوصل إلى فكرة توزيع الأرز عبر بطاقات النفقات الإلكترونية، وأشار اليوسف إلى أن معالي الشيخ عبدالله بن محمد المطلق -عضو هيئة كبار العلماء- قد أثنى على هذه الطريقة التي تخفف العناء على الجمعية وأبنائها المستفيدين.

وبين اليوسف أن الجمعية قد أعلنت عن مشروع زكاة الفطر لمن يرغب في توكيل الجمعية بمبلغ 15 ريالاً للفرد الواحد، ويمكن لمن رغب دفع زكاته بالاتصال على الرقم الموحد للجمعية أو زيارة أحد فروع جمعية إنسان أو إيداع المبلغ بأحد حسابات الجمعية.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة