ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 15/08/2012 Issue 14566 14566 الاربعاء 27 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

الاعدام لـ(14) متهماً بقتل رجال أمن بسيناء والجيش يواصل التطهير ويحبط محاولة تفجير
مرسي يكرم طنطاوي وعنان بقلادة النيل والوسام

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القاهرة - الإسماعيلية - ياسين عبد العليم - علي فراج - وكالات:

كرم الرئيس المصري د.محمد مرسي أمس وزير الدفاع السابق المشير محمد حسين طنطاوي ومنحه قلادة النيل تقديراً للجهدود التي بذلها خلال فترة عمله كما منح الرئيس مرسي وسام الجمهورية للفريق سامي عنان رئيس أركان حرب القوات المسلحة السابق تقديراً لدوره في خدمة الوطن. وكان الرئيس المصري قد أصدر أمس الأول قرارات جمهورية بإحالة المشير طنطاوي إلى التقاعد ومنحه قلادة النيل وإحالة الفريق سامي عنان رئيس أركان حرب القوات المسلحة السابق للتقاعد ومنحه وسام الجمهورية وتعيينهما مستشارين لرئيس الجمهورية.

إلى ذلك كشفت مصادر وزارية مطلعة لـ(الجزيرة) عن نية مرسي إجراء تعديل وزاري عقب عودته من القمة الإسلامية المنعقدة بمكة المكرمة. وأوضحت المصادر أن مرسي يريد التخلص من بعض الأسماء المحسوبة على النظام السابق والتي اعترضت عليها القوى السياسية والثورية فور إعلان تشكيل حكومة الدكتور هشام قنديل لكن حينها تم التبرير بأن المجلس العسكري ورئيسه المشير حسين طنطاوى قد فرض هذه الأسماء على الرئيس، لكن بعد إحالة المشير للتقاعد بات الباب مفتوحاً للإطاحة بهذه الأسماء وتعيين وزراء جدد على علاقة بجماعة الإخوان المسلمين التى ينتمى لها الرئيس.

وفي شأن مصري أخر واصل الجيش المصرى هجومه على بؤر الإرهاب بسيناء وقد شهد صباح أمس وقوع اشتباكات عنيفة بين قوات الجيش وبين عناصر من التكفيريين بمناطق فى الشيخ زويد بشمال سيناء. وفي ذات السياق قالت مصادر مسئولة بشمال سيناء إن عناصر تكفيرية حاولت تفجير أكبر محطة محولات كهرباء منطقة الوحشى بالشيخ زويد في سيناء، إلا أن قوات الجيش تصدت لها. وتزامناً مع هذه ألأحداث قضت محكمة الجنايات بمدينة الإسماعيلية أمس باعدام14رجلاً لإدانتهم بقتل رجال شرطة وجيش العام الماضي بمحافظة شمال سيناء. وقالت نيابة أمن الدولة العليا طواريء إن المحكوم عليهم بالإضافة إلى آخرين سيصدر الحكم في الاتهامات الموجهة إليهم في سبتمبر أيلول- أعضاء في جماعة إسلامية متشددة تسمى التوحيد والجهاد. ونسبت النيابة إلى المحكوم عليهم قتل ستة من رجال الشرطة والجيش ومواطن في هجمات مسلحة بشمال سيناء خلال شهري يونيو حزيران ويوليو تموز العام الماضي.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفجوال الجزيرةالسوق المفتوحالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة