ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 15/08/2012 Issue 14566 14566 الاربعاء 27 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

عسكريون من أنصار صالح يحاصرون المبنى
قتيلان في اشتباكات بمحيط وزارة الدفاع اليمنية

رجوع

 

صنعاء - مكتب الجزيرة - عبد المنعم الجابري:

قتل شخصان وجرح عشرة آخرين في اشتباكات اندلعت في محيط مبنى وزارة الدفاع بصنعاء أمس الثلاثاء بين جنود الشرطة العسكرية الذين يتولون حماية الوزارة وأفراد من الحرس الجمهوري يحاصرون مبنى الوزارة منذ صباح أمس. وقال مصدر مسؤول في اللجنة الأمنية العليا في اليمن إن مجموعة محدودة من جنود اللواء الثاني مشاة جبلي ممن تم إلحاقهم بالمنطقة العسكرية الجنوبية بناء على قرار الرئيس هادي ولهم مطالب غير قانونية تجمعوا حول مبنى وزارة الدفاع اليمنية وحاولوا السيطرة على بعض المباني المرتفعة المحيطة بها . وأوضح المصدر أنه وعند محاولة إقناع الجنود المحتجين بالعودة إلى معسكرهم قاموا بإطلاق النار على حراس وزارة الدفاع .. مشيراً إلى أن الحادث أسفر عن مقتل شخصين وإصابة عشرة آخرين من المدنيين والعسكريين .

وأضاف انه تم القبض على عدد من الجنود الذين هاجموا وزارة الدفاع وسيتم إحالتهم إلى القضاء العسكري في حين تم تشكيل لجنة مشتركة من وزارتي الدفاع والداخلية للتحقيق في ملابسات الحادث.

يذكر أن المحتجين هم من أفراد اللواء الثاني مشاة جبلي الذي كان يتبع الحرس الجمهوري قبل أن يتم إلحاقه بالمنطقية العسكرية الجنوبية في اليمن بموجب مرسوم أصدره الرئيس عبد ربه منصور هادي.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفجوال الجزيرةالسوق المفتوحالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة