ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 15/08/2012 Issue 14566 14566 الاربعاء 27 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

الشرطة تعتقل 11 مخرباً في عدة قرى
تأجيل محاكمة معارضين بحرينيين إلى 4 سبتمبر

رجوع

 

دبي - (ا ف ب):

قررت محكمة الاستئناف البحرينية أمس الثلاثاء إرجاء إصدار الحكم في قضية 13 معارضاً شيعياً يحاكمون بتهمة التآمر لقلب النظام، الى الرابع من سبتمبر بحسب مصدر قضائي. وقال محامو الدفاع إن هذا التأجيل أُعلن خلال جلسة لم يحضرها المتهمون بينهم عبد الهادي الخواجة الذي بقي لفترة طويلة مضرباً عن الطعام. وبدأت المحاكمة التي أمرت بها محكمة التمييز في الثامن من ايار/مايو. وفي حزيران/يونيو 2011 حكمت محكمة استثنائية على الخواجة و20 معارضاً آخر بينهم سبعة غيابياً بتهمة التآمر لإطاحة النظام. وأُدين سبعة بالمؤبد في حين حكم على الآخرين بالسجن بين سنتين و15 سنة، فيما أفرجت محكمة التمييز عن أحدهما بعد إسقاط التهم الموجهة له. وأمرت محكمة التمييز البحرينية في 30 ابريل بإعادة المحاكمة، بعد أن أدينوا أمام محكمة عسكرية العام الماضي. وأفرج عن أحد المعارضين حكم عليه بالسجن عامين، بعد أن خفضت محكمة التمييز عقوبته الى ستة أشهر.

من جهة أخرى, اعتقل 11 شخصاً خلال تظاهرات ليل الاثنين الثلاثاء تخللتها أعمال عنف في عدة قرى في البحرين, حسبما أعلن رئيس الأمن العام. وأوضح رئيس الأمن العام اللواء طارق الحسن لوكالة الأنباء البحرينية أن «مجموعة من المخربين قاموا بإيقاف سيارة تقودها مواطنة بحرينية بالقرب من مدخل قرية أبوصيبع الشيعية واعتدوا عليها بالزجاجات الحارقة (المولوتوف)، وأسفر ذلك عن تعرض سيارتها لتلفيات». وأضاف «كما خرجت مجموعة أخرى على شكل مسيرة غير قانونية في منطقة بني جمرة وقاموا بأعمال شغب وتخريب تمثلت بإلقاء (المولوتوف) والأسياخ الحديدية».

وتابع أن «الأجهزة الأمنية تمكنت من القبض على 11 من المخربين وجار اتخاذ الإجراءات القانونية تمهيداً لإحالتهم الى النيابة العامة».

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفجوال الجزيرةالسوق المفتوحالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة