ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 15/08/2012 Issue 14566 14566 الاربعاء 27 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

تأجيل جلسات محاكمة الهاشمي إلى 9 سبتمبر  
اغتيال مسؤول في هيئة النزاهة العراقية

رجوع

 

بغداد - وكالات:

أعلنت هيئة النزاهة العراقية مقتل أحد محققيها صباح أمس الثلاثاء في محافظة نينوى ثالث أكبر مدن العراق، بنيران مسلحين مجهولين.

ونقل بيان عن المتحدث باسم الهيئة أن «مسلحين مجهولين اغتالوا محقق هيئة النزاهة أياد حسين أحمد أمام منزله في الموصل أثناء خروجه إلى الدوام الرسمي صباح أمس».

وفي هجوم آخر، أفادت مصادر بالشرطة العراقية أن خمسة أشخاص قتلوا أمس الثلاثاء وأصيب اثنان كما تم اعتقال ستة آخرين في أعمال عنف متفرِّقة شهدتها مدينة الموصل -400 كيلومتر شمال بغداد-.

إلى ذلك، أرجأت المحكمة الجنائية المركزية العراقية أمس محاكمة نائب الرئيس طارق الهاشمي الملاحق بتهم إرهابية، إلى التاسع من أيلول - سبتمبر المقبل للاستماع إلى المدعي العام ومحامي الحق الشخصي، كما ذكر مراسل من وكالة فرانس برس. واستمع القاضي في جلسة أمس إلى إفادة خمسة متهمين من حراس الهاشمي، قالوا: إنهم تورَّطوا بعمليات إرهابية وتفجير سيَّارات مفخخة وعبوات ناسفة بأوامر مباشرة من مدير مكتبه وصهر أحمد قحطان.

وقال القاضي بعد الاستماع إلى هذه الشهادات «قررنا تأجيل الجلسة إلى التاسع من أيلول - سبتمبر المقبل، من أجل الاستماع إلى المدعي العام ومحامي الدفاع».

وكان مجلس القضاء الأعلى قرر محاكمة الهاشمي الموجود حاليًّا في تركيا، غيابيًّا بثلاث جرائم قتل. وتتعلّق هذه القضايا باغتيال مدير عام في وزارة الأمن الوطني وضابط في وزارة الداخليَّة ومحاميه.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفجوال الجزيرةالسوق المفتوحالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة