ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 15/08/2012 Issue 14566 14566 الاربعاء 27 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

السفارة السعودية في باريس تقيم حفل إفطار لقادة العمل الإسلامي في فرنسا

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

باريس - الجزيرة:

بتوجيه ومتابعة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الجمهورية الفرنسية أقام نائب رئيس البعثة والقائم بأعمال السفارة في باريس بالإنابة الدكتور علي بن محمد القرني حفل إفطار لكبار قادة الجمعيات الإسلامية والعمل الإسلامي في فرنسا وذلك في مقر السفارة في باريس. وقد رحب الدكتور القرني بالحضور ناقلاً لهم تهاني خادم الحرمين الشريفين وولي عهده بمناسبة شهر رمضان الكريم.

وأشار الدكتور القرني في كلمته الترحيبية إلى أن المملكة لا تدخر وسعاً في دعم الجهود الدعوية والعمل الإسلامي في فرنسا وذلك مع مراعاة الأنظمة والقوانين المعمول بها في فرنسا، مشدداً على أن المملكة تعمل في هذا الصدد بالتنسيق الكامل مع حكومة الجمهورية الفرنسية.

وأضاف الدكتور القرني أن المملكة متواجدة في غالبية المشاريع المقامة في فرنسا لا سيما المساجد التي يتم إنشاؤها حيث تشارك المملكة في بناء أكثر من 8 مساجد كبرى في مدن مختلفة في فرنسا إضافة على مراكز إسلامية ومدارس تابعة لها لإعانة أبناء الجالية المسلمة لنهل التعاليم الصافية والسمحة لديننا الإسلامي الحنيف من مصادر معروفة وموثوقة، إضافة إلى البقاء على اتصال بثقافتهم العربية والإسلامية بالتزامن مع اندماجهم الإيجابي في المجتمعات التي يعيشون فيها.

وأشاد الدكتور القرني بتعاون الحكومة الفرنسية في هذا الصدد وتعاون القائمين على الجمعيات الإسلامية. وتمنى الدكتور القرني من رؤساء الجمعيات الإسلامية الحاضرين التكاتف والتآزر ونبذ الخلافات وسبل الفرقة فيما بينهم والعمل لخدمة الجالية المسلمة وخدمة الآخرين من أبناء فرنسا مشدداً على أن المملكة لا تبتغي في جهودها المبذولة ودعمها المتواصل غير وجه الله سبحانه وخدمة الدين ونشر ثقافة التسامح والإخاء والحوار بين أبناء الثقافات والحضارات المختلفة وهذا ما شغل بال وتفكير خادم الحرمين الشريفين (أيده الله) في السنوات الأخيرة. ومن جانبه عبر الشيخ أحمد جاب الله، رئيس اتحاد المنظمات الإسلامية في فرنسا، عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وحكومة المملكة لدعمها المتواصل للجالية الإسلامية في فرنسا وحرصها على نشر ثقافة التسامح والحوار بين أبناء الجالية المسلمة مشيراً بأن ذلك يلقى تقديراً كبيراً من أبناء الجالية.

وعبر أيضاً الدكتور محمد الموسوي، رئيس رابطة تجمع مسلمي فرنسا عن تقديره الكبير للجهود المخلصة لخادم الحرمين الشريفين في سبيل خدمة أمة الإسلام داعياً الله أن يطيل في عمره وأن يحفظه للأمة الإسلامية ومتمنياً النجاح لمؤتمر التضامن الإسلامي الذي دعا له خادم الحرمين الشريفين.

حضر الحفل الممثل الشخصي لعميد مسجد باريس الكبير كما حضره عميد مسجد ليون الكبير كمال قبطان إضافة إلى عدد كبير من قادة العمل الإسلامي في فرنسا وممثلين للإعلام ومنسوبي السفارة في باريس.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفجوال الجزيرةالسوق المفتوحالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة