ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 15/08/2012 Issue 14566 14566 الاربعاء 27 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

جامعة الإمام تعلن عن زيادة ملحوظة في القبول للطلاب والطالبات

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

صرّح معالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الأستاذ الدكتور سليمان بن عبد الله أبا الخيل، بأنّ الجامعة أتمّت معظم إجراءات القبول للعام الجامعي القادم على حسب الآلية والضوابط والمواعيد المعلنة سابقًا والمعتمدة من مجلس الجامعة.

كما قامت الجامعة باستقبال الطلاب والطالبات وأولياء أمورهم في مقر عمادة شؤون القبول والتسجيل بالجامعة، ومقر وكالة القبول بمركز دراسة الطالبات بالملز، للإجابة عن استفساراتهم والنظر في طلباتهم بناءً على ذلك.

ويأتي ذلك تنفيذاً للتوجيهات الكريمة من ولاة الأمر بهذا الشأن، التي تؤكد على إتاحة الفرصة للطلاب والطالبات بإكمال تعليمهم في شتى التخصصات التي تخدم سوق العمل وتسهم في تنمية بلادنا العزيزة، لأنّ أبناء الوطن وبناته هم الثروة الحقيقية للوطن.

وقد اعتمدت الجامعة في هذا العام زيادة في أعداد المقبولات من الطالبات عن العام الماضي بنسبةٍ كبيرة على اختلاف الأقسام، وفق آلية القبول المعمول بها في الجامعة. وكذلك زيادة في أعداد المقبولين من الطلاب، وذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة الحكيمة خادم الحرمين وسمو ولي عهده، الذين يؤكدون دائماً على استيعاب أكبر عدد من الطالبات في المؤسسات التعليمية، وحرصاً من الجامعة على تلبية الرغبات للمتقدمات عليها من الطالبات.

وقد تم القبول للفصلين جميعاً حرصاً على استيعاب أعداد كبيرة من المتقدمين، مع تحقيق رغباتهم قدر الإمكان، وطمأنةً للطلاب وأولياء أمورهم بضمان مقاعد دراسية لهم في الجامعة.

وقد وجّهت الإدارات المعنيّة والوحدات التعليمية في الجامعة بتسخير جميع الإمكانات المتاحة لاستيعاب الزيادة في أعداد المقبولين من الطلاب والطالبات، فتمت تهيئة الإمكانات الفنية من قاعات وتجهيزات تعليمية، والإمكانات المادية والإدارية، والهيئة التعليمية.

والجامعة بهذا تجسّد شعورها بالمسؤولية الكبيرة التي تحمّلتها تجاه وطننا الغالي، وحكومتنا الكريمة، وأبنائنا الطلاب، والمواطنين الكرام.

وإننا ومسؤولو الجامعة لنأمل أن تكون الجامعة عند حسن ظن الجميع بها منارةً مضيئة للعلم والمعرفة، ومحضناً صالحاً للتربية والتوجيه، وحصناً منيعاً لأبنائنا من كل العوادي والمؤثرات الفكرية والسلوكية، انطلاقاً من تعاليم كتاب الله وسنّة رسوله صلى الله عليه وسلم.

وإنّ ما تلقاه الجامعة من دعم ورعاية من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو أمير منطقة الرياض وسمو نائبه ومعالي وزير التعليم العالي، هو الحافز الأكبر لها في طريق التميّز والنمو.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفجوال الجزيرةالسوق المفتوحالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة