ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 15/08/2012 Issue 14566 14566 الاربعاء 27 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

جامعة الأمير سلمان تقطع إجازة موظفيها لصرف المكافآت قبل العيد

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الخرج - فهد الموسى:

أوضح وكيل جامعة سلمان بن عبد العزيز د. عبد الرحمن الخضيري أنه بناء على توجيهات مدير الجامعة د. عبد الرحمن العاصمي عمدت الجامعة إلى قطع إجازة عدد من موظفيها من أجل صرف بطاقات الصرف الآلي لطلاب الجامعة وطالباتها فور اكتمال وصولها من البنك .

وأضاف الدكتور الخضيري أن بطاقات الصرف الآلي لم يَكتمل وصولها من البنك إلا بنهاية دوام الموظفين في شهر رمضان المبارك، ونظراً لاستشعار الجامعة ومسؤوليها لحاجة الطلاب والطالبات لمكافآتهم لقرب عيد الفطر المبارك، لم ترغب في تأخير صرف إلى موعد عودة الموظفين لأعمالهم عقب إجازة عيد الفطر المبارك، بل رأت قطع إجازة عدد من الموظفين في عمادة شؤون الطلاب بالخرج وفي كليات الجامعة في المحافظات من أجل العمل على صرف البطاقات مدة ثلاثة أيام على فترتين صباحية ومسائية.

وحول ما شهده الطلاب من تزاحم وتأخير في كونترات الصرف مساء الاثنين في عمادة شؤون الطلاب أبان وكيل الجامعة: أن ما حدث يعود إلى حضور معظم الطلاب في وقت واحد مساء ذلك اليوم، بينما لم تشهد الفترة الأولى ذلك الازدحام، على الرغم من الإعلان للطلاب عن أن مدة صرف البطاقات تمتد على مدى ثلاثة أيام. كذلك لم نلحظ وجود أي تأخير وازدحام في كليات الجامعة في المحافظات من خلال متابعتنا لآلية الصرف فيها.. ومع ذلك نحن لا نبرر، بل فور ملاحظة الازدحام في مقر عمادة القبول والتسجيل في السيح وضعت الجامعة عدداً من الحلول العاجلة من ذلك: استدعاء عدد من موظفي شؤون الطلاب في الكليات للعمل على فترتين صباحية ومسائية، بحيث يتم صرف بطاقات طلاب كل كلية في مقر كلياتهم، ومضاعفة عدد العاملين في مقر عمادة شؤون الطلاب، وتكليف عمداء الكليات بالوقوف على عمليات التوزيع في كلياتهم، إضافة إلى استمرار العمل في الصرف ولو أدى ذلك للعمل في أيام نهاية الأسبوع الجاري يومي الخميس والجمعة، ومن حين تسلُّم الطلاب لبطاقاتهم سيجدون مكافآتهم مودعة في حساباتهم.

كما بين الدكتور عبد الرحمن الخضيري أن الجامعة حريصة على الشفافية في التعامل مع طلابها، والاستماع إلى ملاحظاتهم، من ذلك: فور ملاحظة الجامعة تذمر الطلاب والطالبات من تأخر المكافآت؛ لجأت الجامعة إلى عديد من الإجراءات مع الجهات ذات العلاقة، مما أدى إلى تغيير البنك، وكما هو معلوم فان عملية تغيير البنك وفتح الحسابات وتجهيز البطاقات تحتاج إلى وقت. ومع ذلك تم العمل على قدم وساق من ذلك الوقت وحتى هذه المرحلة، وهاهم نخبة من موظفي الجامعة قد تركوا الاستمتاع بإجازتهم من أجل إتمام متطلبات عملية تغيير البنك. وثمرة هذا التغيير سيلحظها الطلاب والطالبات ابتداء من شهر شوال القادم، حيث لا تأخير للمكافئات بمشيئة الله تعالى.

هذا وقد كان وكيل الجامعة الدكتور عبد الرحمن بن إبراهيم الخضيري قد قام بجولة تفقدية ظهر أمس الثلاثاء 26/9/1433هـ لمقرات صرف البطاقات في عمادة شؤون الطلاب وفي عدد من كليات البنين والبنات في الخرج، يرافقه عميد كلية العلوم الدكتور فرحان بن حسين الجعيدي ووكيل عمادة القبول والتسجيل الدكتور عبد العزيز بن إبراهيم الصقر للتأكد من انتظام عملية صرف البطاقات، ومناقشة المستجدات في هذا الشأن في حينها.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفجوال الجزيرةالسوق المفتوحالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة