ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 15/08/2012 Issue 14566 14566 الاربعاء 27 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

إصدار خاص

 

الأمير محمد بن فهد يرعى فعاليات حفل الأهالي
الشرقية تتأهب لاستقبال زوارها في عيد الفطر المبارك

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الدمام - سلمان الشثري:

أكملت الجهات الحكومية بالمنطقة الشرقية كافة استعداداتها لإجازة عيد الفطر المبارك، حيث تم تجهيز المواقع الترفيهية والواجهات البحرية والشواطئ، وأكدت الجهات الأمنية استعدادها بخطط، ميدانية، فيما تم اعتماد احتفالات الأهالي في المحافظات. حيث تنظم غرفة الشرقية ممثلة بصندوق المناسبات حفل أهالي المنطقة بعيد الفطر السعيد، تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية، وذلك مساء أول وثاني أيام العيد، بمنتزه خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز على الواجهة البحرية بكورنيش الدمام، وبمنتزه الأمير فيصل بن فهد على الواجهة.

وأعلنت أمانة المنطقة الشرقية جاهزية شواطئها لاستقبال المواطنين والمقيمين والزوار خلال عطلة عيد الفطر المبارك والتي تعتبر من أبرز الأماكن التي يرتادها الزوار لما تتميز به من شواطئ ومناطق سياحية عديدة وحدائق ومنتزهات وساحاتٍ خضراء، ومدن ترفيهية، ومراكز لألعاب الأطفال.

وأشار المتحدث الإعلامي بأمانة المنطقة الشرقية حسين البلوشي أن المنطقة بما تملكه من مقومات سياحية تدفع الكثيرين لزيارتِها في العطلات ومواسم الأعياد من داخل المملكة وخارجها.

وقال البلوشي إن أمانة المنطقة الشرقية نجحت في السنوات الأخيرة في إنجاز عدد كبير من الحدائق العامة داخل الأحياء السكنية، حيث ارتفعت أعداد الحدائق من (102) حديقة إلى (380) حديقة بحاضرة الدمام وحدها, فيما بلغ عدد الحدائق في التي أقيمت في كافة أرجاء المنطقة ما يزيد عن 600 حديقة عامة وساحة بلدية, بالإضافة إلى وجود 6 منتزهات عامة.

وأضاف بأن الأمانة لم تغفل زيادة المسطحات الخضراء والتشجير في الشوارع والميادين والكورنيشات والواجهات البحرية ومداخل المدن، كما سجلت أرقاماً مليونية لعدد الأشجار والزهور، وعشرات الكيلومترات من المسطحات الخضراء، وهو ما يبدو واضحاً لزائر مدن المنطقة من اللحظة الأولى.

من جهة أخرى تستعد أرامكو السعودية حالياً لإطلاق برنامجها الثقافي في الظهران، ابتهاجاً بحلول عيد الفطر السعيد، وذلك مع باقة متنوعة من الفعاليات المفيدة والممتعة لكل أفراد العائلة التي أضيف إليها الجديد في هذا العيد.

وينظم مركز سلطان بن عبد العزيز للعلوم والتقنية «سايتك» فعاليات مهرجان العيد والذي يستمر لمدة خمسة أيام اعتباراً من ثاني أيام العيد حيث بدأت الاستعداد لاستقبال الزوار من داخل وخارج المنطقة لحضور فعاليات المهرجان, وسيشتمل المهرجان على العديد من الفعاليات المختلفة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفجوال الجزيرةالسوق المفتوحالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة