ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 16/08/2012 Issue 14567 14567 الخميس 28 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

10 قتلى في عدة هجمات بالقنابل وإطلاق نار
العراق يحكم بالمؤبد على مجندة الانتحاريات

رجوع

 

بغداد - وكالات:

أصدرت محكمة عراقية حكمين بالسجن المؤبد على امرأة تنتمي الى تنظيم القاعدة مسؤولة عن تجنيد انتحاريات في محافظة ديالي؛ حيث نفذت نحو ثلاثين انتحارية تفجيرات ضد قوات الأمن.

وبحسب بيان لمجلس القضاء الأعلى أصدرت (محكمة الجنايات المركزية في الكرخ حكمين بالسجن المؤبد على المرأة (م.أ.ع.) التي تنتمي للقاعدة في ديالي وفق المادة(4) من قانون مكافحة الإرهاب بعد إدانتها بالانتماء إلى القاعدة والقيام بعمليات إجرامية في ديالى). وطلبت رئاسة الادعاء العام تشديد العقوبة الى الإعدام ومن المؤمل ان يحسم الامر خلال الايام القليلة المقبلة من محكمة التمييز الاتحادية.

واوضح البيان ان المدانة تواجه 23 قضية اخرى لقيامها بعمليات ارهابية وتجنيد انتحاريات لصالح القاعدة في محافظة ديالى ايضاً.

ميدانياً ، قتل عشرة أشخاص أمس في هجمات بالقنابل واطلاق نار في العراق حسبما أعلن مسؤولون امنيون ومصادر طبية. وفي الهجوم الاكثر دموية تم تفجير سيارة مفخخة في أحد أسواق المقدادية (90كلم شمال شرق بغداد) قبل تفجير قنبلة على الطريق مما أدى الى سقوط سبعة قتلى و25جريحاً بحسب ضابط برتبة عقيد في الشرطة وطبيب.

وفجرت سيارة اخرى في بعقوبة كبرى مدن محافظة ديالى مما أدى الى سقوط قتيلين و9جرحى كما أكد العقيد وطبيب في مستشفى بعقوبة العام. وفي الموصل (شمال) قتل مسلحون ببنادق رشاشة شرطياً حسبما أعلن مصدر أمني.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة