ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 16/08/2012 Issue 14567 14567 الخميس 28 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

مقتل أربعة من شيوخ القبائل في انفجار قنبلة
أمريكا تعزز وجودها الاستخباراتي في أفغانستان

رجوع

 

واشنطن - كابول - وكالات:

قالت وزارة الدفاع الأمريكية انها ستزيد وجودها الاستخباراتي في أفغانستان، بعد زيادة في الهجمات التي شنها أفغان يعملون مع قوات حلف شمال الأطلسي قتل فيها 37 من جنود قوات الائتلاف منذ بداية العام الحالي. وقتل ستة جنود امريكيين يوم الجمعة الماضية في حادثين منفصلين. وفي أحدهما قام قائد وحدة من الشرطة الأفغانية وعدد من رجاله بقتل ثلاثة من مشاة البحرية الأمريكية، بعد ان دعوهم الى إفطار رمضاني لمناقشة الأمن.

وقال وزير الدفاع الأمريكي ليون بانيتا للصحفيين الثلاثاء، إنه يشعر بقلق عميق لحوادث القتل هذه «بسبب الأرواح التي تزهق وبسبب الأضرار التي من المحتمل ان تلحق بجهودنا للشراكة».

وقلص العدد المتزايد للحوادث الثقة بين الحلفاء، بينما تستعد القوات المقاتلة لحلف الأطلسي لتسليم السيطرة الأمنية الى القوات الأفغانية بحلول 2014 .

من جهة أخرى, أعلن بيان صادر من مكتب حاكم إقليم هلمند الأفغاني امس الأربعاء أن أربعة من شيوخ القبائل لقوا حتفهم إثر انفجار قنبلة كانت مزروعة على جانب الطريق بجنوب أفغانستان. وقال مكتب الحاكم إن شيوخ القبائل كانوا متوجهين سيراّ على الأقدام إلى مسجد في منطقة كاجاكي المضطربة بإقليم هلمند ليلة أمس الثلاثاء عندما داسوا بأقدامهم على القنبلة. ويتردد أنه تم استهدافهم لقيامهم بدعم الحكومة. وكان أكثر من 43 شخصا قد قتلوا الثلاثاء وأصيب العديد في هجمات وقعت بثلاثة أقاليم.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة