ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 16/08/2012 Issue 14567 14567 الخميس 28 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الأخيــرة

 

قراصنة ينفذون اختراقا محدودا على موقع «الجزيرة»
«فايروس» يسبب عطلا طارئا على قطاعات من شبكة «ارامكو» الالكترونية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

خاص- «الجزيرة»:

تعرض موقع صحيفة الجزيرة على الانترنت، ليل امس، الى اختراق محدود نفذه قراصنة مجهولون نشروا عبارات مسيئة على الصفحة الرئيسية للموقع.

ولم تتعد العملية التي نفذها القراصنة الذين اطلقوا على انفسهم اسم «مجموعة الشباب العربي»، تغيير بعض المضامين التحريرية على موقع الصحيفة الرسمي، وفقا لمدير وحدة الإعلام الجديد بالمؤسسة، منيف الصفوقي الذي اكد ان الشبكة الالكترونية الرئيسية للموقع: «لم يلحق بها ضرر او تأثير».

وأضاف الصفوقي ان إدارة التقنية بالمؤسسة عمدت الى الفور على إعادة الوضع الى حالته الطبيعية على اثر الضرر الطفيف الذي كان لحق بها.

وفيما زعمت المجموعة أنها أجرت عملية قرصنة اخرى على موقع «ارامكو السعودية»، قالت هذه الاخيرة انه «تم عزل الانظمة الالكترونية للشركة بالكامل وإيقاف الدخول اليها من الخارج كإجراء احترازي مبكر اتخذ مع بدء العطل الطارئ الذي اصاب امس بعض قطاعات شبكتها الالكترونية الذي يشتبه في انه ناشئ عن دخول فيروس الى عدد من اجهزة الحاسب الشخصية بالشركة». وأكدت الشركة في بيان اصدرته امس -حصلت الصحيفة على نسخة منه- سلامة الشبكة الالكترونية المشغلة لأعمال الشركة الرئيسية للشبكة وعدم وجود أي تأثير مهما كان على أعمال الانتاج فيها»، مشيرا الى ان وضع التشغيل الاعتيادي للشبكة: «سيعود قريبا».

وكانت وكالة «رويترز» اعلنت امس ان موقع التدوين الخاص بخدماتها الاخبارية تعرض لاختراق امس الأربعاء، في ما ينبئ عن عمليات قرصنة تستهدف المواقع الاخبارية.

وفيما اكدت انه «ليس لديها معلومات عمن يقف وراء هذا الاختراق»، قالت «رويترز» إن خبرا كاذبا «نشر على مدونة أحد مراسلي الوكالة».

وأضاف الصفوقي ان تقنيي المؤسسة يعملون على اعادة قواعد البيانات الى حالتها الطبيعية على اثر الضرر الذي لحق بها: «وخلال الساعات القليلة القادمة سيعود الوضع الى ما كان عليه».

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة