ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 17/08/2012 Issue 14568 14568 الجمعة 29 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

مصر: إنشاء مجمع لإنتاج الاثيلين باستثمارات 1.9 مليار دولار

رجوع

 

القاهرة - مكتب الجزيرة:

شهد رئيس الوزراء المصري الدكتور هشام قنديل أمس مراسم توقيع خمسة بنوك مصرية على القرض الرئيسي لإنشاء مجمع الشركة المصرية لإنتاج الاثيلين، والذى يبلغ قيمته 1250مليون دولار. وقال وزير البترول المصري أسامة كمال إن هذا المجمع الذى يقام على مساحة 170 فدانا على جزء من أرض سيدى كرير للبتروكيماويات بالإسكندرية تبلغ تكلفته الاستثمارية التقديرية 1.9 مليار دولار حوالي 11.5 مليار جنيه، باستثمارات مصرية وطنية تسهم فيها البنوك الوطنية الممولة بنسبة 65%.

وأضاف أن هذا المشروع سيتيح حوالي عشرة آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، وأنه قد تم الحصول على الموافقات الحكومية اللازمة لتنفيذ المشروع، كما تم إبرام عقود الأرض والطاقة الكهربائية وغاز التغذية والمياه. وتتوزع المساهمات في المشروع الجديد، بواقع 20% للشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات و20% لشركة سيدي كرير للبتروكيماويات و11% لشركة جاسكو و21% للبنك الأهلي و14% لبنك الاستثمار القومي و10% لبنك مصر و5% لبنك ناصر الاجتماعي.

ويعد هذا المجمع هو أحد أهم مجمعات الخطة القومية للبتروكيماويات، والتي تهدف إلى زيادة القيمة المضافة للمواد الطبيعية المصرية والعمل على إيجاد صناعات متنوعة وزيادة الصادرات وتحقيق التكامل بين شركات قطاع البترول، ويتيح هذا المجمع منتجات جديدة لم يسبق إنتاجها في مصر ويستخدم تكنولوجيا حديثة في الوحدات الإنتاجية.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة