ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 17/08/2012 Issue 14568 14568 الجمعة 29 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

في احتفالات أمانة الرياض بعيد الفطر
درة الحدائق تستقبل زوارها في العيد بعقود من الفُل

رجوع

 

أكملت أمانة منطقة الرياض استعداداتها لاستقبال عائلات العاصمة بحديقة مناخ الملك عبد العزيز «درة الحدائق» خلال احتفالات عيد الفطر المبارك، ببرنامج حافل بالفعاليات للكبار والصغار، وذلك تحت إشراف عدد كبير من منسوبي ومنسوبات الأمانة والذين يوجدون بدرة الحدائق طوال أيام العيد.

وأقامت أمانة منطقة الرياض خيمة للضيافة لاستقبال ضيوف مهرجان حديقة المناخ بباقة من الفعاليات التراثية التي يقدمها الشعراء والرواة، وأنشأت أمانة العاصمة بأحد أركان الحديقة مسرحاً مجهزاً بأحدث التقنيات السمعية والبصرية، لتقديم لوحات من الفنون الشعبية من مختلف مناطق المملكة واسكتشات فكاهية ضاحكة وأمسيات شعرية يشارك فيها نخبة من أشهر شعراء منطقة الرياض.

ويقدم مسرح الطفل في مهرجان درة الحدائق طوال أيام العيد عدداً كبيراً من العروض الفنية والترفيهية بمشاركة الشخصيات الكرتونية والمهرجين، كما تم تجهيز مرسم متكامل للأطفال لتنمية مواهبهم في الرسم، من خلال تنظيم مسابقات لأجمل اللوحات التي تعبر عن فرحة العيد، ومنح شهادات وجوائز قيمة للفائزين.

ويتضمن برنامج فعاليات درة الحدائق عروضاً لعدد من الحرف التراثية والأطعمة الشعبية والمنسوجات والتحف والمشغولات اليدوية، من خلال أنشطة السوق الشعبي.

وتضم فعاليات العيد في حديقة مناخ الملك عبد العزيز هذا العام برنامجاً متنوعاً لمسرح العرائس والذي يقدم باقة من القصص والحكايات الشيقة، بمشاركة الشخصيات الكرتونية المحببة للأطفال، وخصصت اللجنة المشرفة على فعاليات العيد بدرة الحدائق عدداً كبيراً من الفعاليات الاحتفالية للنساء في مكان مجهز بالخدمات كافة، حيث يقدم عروض مسرحية نسائية وفقرات ترفيهية ومسابقات، بالإضافة إلى معارض للمنتجات اليدوية وفنون التجميل والحناء والإكسسوارات النسائية، ويعرض على خشبة المسرح النسائي عروض لخيال الظل للصغار.

ومن أبرز فعاليات درة الحدائق في احتفالات العيد، واحة الفُل، والتي يقدم من خلالها عدد من المختصين في تنسيق الزهور-إرشادات عملية في عمل عقود الفُل وتوزيعها على الزائرين، كما تقدم ساحات الألعاب بالحديقة عروضاً للفرق الشعبية والألعاب القديمة والكتاتيب والأهازيج الشعبية إلى جانب عروض الدراجات الهوائية والسيارات الكهربائية.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة